بطولات

اتحاد العاصمة يتوج بطلا لكأس السوبر الإفريقي للمرة الأولى على حساب الأهلي

توج فريق اتحاد العاصمة الجزائري، بلقب كأس السوبر الإفريقي، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عقب تغلبه على نظيره الأهلي المصري، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ستاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف السعودية.

وسجل زين الدين بلعيد، الهدف الوحيد لاتحاد العاصمة، في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول، عبر ركلة جزاء.

الأهلي لم يقدم الأداء المنتظر منه، رغم سيطرته على أغلب مجريات اللعب، وتهديده مرمى اتحاد العاصمة في العديد من المناسبات، إلا أنه افتقد للمسة الأخيرة في عديد المرات.

وعلى الجانب الآخر، ظهر الفريق الجزائري، متماسكًا من الناحية الدفاعية، وحاول إغلاق أغلب مناطق الخطورة للأهلي، خاصة من ناحية الجناحين.

الشوط الأول

 

الدقيقة الثانية.. كرة عرضية من ركلة حرة من الجانب الأيسر لمصلحة اتحاد العاصمة، لتصل الكرة إلى خالد بوسيلو الذي سدد كرة قوية تصدى لها الشناوي ببراعة.

الدقيقة الثامنة شهدت أول وأخطر محاولات الأهلي للتسجيل، بعدما سدد إمام عاشور، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من يد حارس اتحاد العاصمة إلى كهربا الذي صوب الكرة داخل الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود مخالفة على كهربا.

الدقيقة السابعة عشرة.. شهدت محاولة أخرى للتسجيل من جانب الأهلي، بعدما تلقى المغربي رضا سليم، تمريرة من كهربا، من ناحية اليمين، لينفرد بالمرمى ، ويسدد كرة قوية يتصدى لها حارس اتحاد العاصمة ببراعة.

الدقيقة السادسة والعشرين، شهدت سقوط محمود كهربا داخل منطقة الجزاء ليعود بعدها حكم المباراة إلى تقنية الفيديو قبل يشهر البطاقة الصفراء في وجه مهاجم الأهلي بداعي الاعتراض.

الدقيقة 40.. تدخل قوى من مروان عطية على إبراهيم بن زازة، ليطالب لاعبو اتحاد العاصمة، باحتساب ركلة جزاء.

وعاد الحكم لتقنية الفيديو، ليحتسب بعدها ركلة جزاء لاتحاد العاصمة، نفذها زين بلعيد، ليضعها في شباك محمد الشناوي، معلنًا تقدم الفريق الجزائري، في الدقيقة 43 من ركلة جزاء.

الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.. تبادل كرة رائع بين حسين الشحات وإمام عاشور، ليسدد الأخير كرة من يسار منطقة الجزاء لكن تصدى لها حارس المرمى ببراعة.

الشوط الثاني

 

بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي من جانب الأهلي، على أمل تدارك النتيجة، وسط تماسك دفاعي من جانب اتحاد العاصمة.

الدقيقة 65، أجرى الأهلي، تبديلين بنزول بيرسي تاو، بدلًا من مروان عطية، وصلاح محسن بدلًا من رضا سليم.

الدقيقة 68.. أجرى اتحاد العاصمة تبديلين، بنزول المالي عبدالله كانو، بدلًا من نور الإسلام فتوحي، وعمر مبارك بدلًا من أسامة شيته.

الدقيقة 70.. بطاقة صفراء على عمر مبارك لاعب اتحاد العاصمة بعد تدخل على كهربا.

الدقيقة 79.. تبديل للأهلي بنزول محمد مجدي أفشة، بدلًا من إمام عاشور.

الدقيقة 82.. تبديل رابع للأهلي بنزول طاهر محمد طاهر، بدلًا من حسين الشحات.

الدقيقة 83.. تسديدة قوية من بيرسي تاو من خارج منطقة الجزاء لكنه مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى اتحاد العاصمة.

الدقيقة 85.. تبديل للأهلي بنزول ياسر إبراهيم بدلًا من محمود كهربا.

وواصل الأهلي، هجماته وضغطه على مرمى اتحاد العاصمة، لكنه افتقد للمسة الأخيرة، ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنًا نهاية المباراة وتتويج اتحاد العاصمة بلقب كأس السوبر الإفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى