كأس الأمم الإفريقية

الأهلي في صدام ناري مع الترجي من أجل التتويج بدوري أبطال أفريقيا

يستضيف فريق الأهلي المصري، نظيره الترجي التونسي، في الثامنة من مساء اليوم, في المباراة التي ستجمعهما على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد حمادي العقربي برادس، قد انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

ويطمح الأهلي، لتحقيق الفوز من أجل التتويج باللقب القاري للمرة الثانية عشرة في تاريخه، والثانية على التوالي، والحفاظ على سجله القياسي، كأكثر الأندية إحرازا لدوري أبطال أفريقيا.

أما الترجي فيأمل في خطف الانتصار أو التعادل الإيجابي بأي نتيجة، من أجل إحراز الكأس للمرة الخامسة في تاريخه، واستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2019.

ويعود آخر تتويج للأهلي على أرضه في القاهرة بدوري أبطال أفريقيا، عندما تغلب على غريمه التقليدي الزمالك، بهدفين لهدف في نهائي نسخة 2019-2020.

أما آخر تتويج للأهلي على أرضه في الدور النهائي لدوري الأبطال (من مباراتي ذهاب وإياب)، فيعود إلى عام 2013، عندما فاز بهدفين دون رد، على ضيفه أورلاندو بيراتس، بملعب المقاولون العرب بالقاهرة، بعد انتهت مباراة الذهاب في جنوب أفريقيا، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويخوض الأهلي، مواجهة الليلة، منقوصا من خدمات نجمه التونسي علي معلول، الذي تعرض لإصابة بقطع في وتر أكليس، خلال مباراة الذهاب، في الوقت الذاته، اكتملت جاهزية ثنائي الأهلي أحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا، استعدادا للمشاركة في المباراة.

وسيعول السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، على كريم فؤاد لتعويض غياب علي معلول في الجبهة اليسرى، بينما يبقى الرهان في الجانب الهجومي على العديد من اللاعبين، أمثال الجنوب أفريقي بيرسي تاو والمغربي رضا سليم والفلسطيني وسام أبو علي وحسين الشحات ومحمود كهربا.

وعلى جانب آخر، يراهن البرتغالي ميجيل كاردوزو، المدير الفني الترجي، على قوة خط دفاعه من أجل إيقاف القوة الهجومية للأهلي، حيث سيعول على كل من الثنائي ياسين مرياح ومحمد الأمين توجاي، إلى جانب محمد أمين بن حميدة، ومحمد بن علي.

كما سيعول كاردوزو، على خط هجومه المتمثل في رودريجو رودريجيز، ويان ساس، وحسام غشة.

وسيدير مواجهة الليلة، طاقم تحكيم بقيادة الكونغولي جان جاك ندالا، ويعاونه كل من سورو فاتسواني من ليسوتو (مساعد أول)، والبوركيني سايدو تياما (مساعد ثان)، والتشادي الحاجي محمد (حكما رابعا).

كما سيتولى إدارة تقنية الفيديو، الجزائري لحلو بن براهيم، ويعاونه كل من الغاني دانيال لاريا، والسوداني محمد عبدالله إبراهيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى