بطولاتكأس الأمم الإفريقية

الإصابة تحرم منتخب نيجيريا من خدمات «بونيفاس» خلال أمم إفريقيا 2023

تأكد غياب فيكتور بونيفاس، مهاجم باير ليفركوزن الألماني عن صفوف منتخب نيجيريا، خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، في كوت ديفوار بسبب الإصابة.

وقال المنتخب النيجيري، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أن بونيفاس بات خارج قائمة الفريق لكأس أمم إفريقيا 2023، بسبب الإصابة”.

وحسبما ذكرت تقارير إعلامية، أن اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، قد تعرص لإصابة في الفخذ خلال المعسكر التدريبي لمنتخب “النسور الخضراء” في أبو ظبي.

وأشار البيان، إلى أنه تم استدعاء تيريم موفي، مهاجم نيس الفرنسي، كبديل لبونيفاس، في انتظار موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وناديه.

وانضم بونيفاس إلى قائمة متزايدة من اللاعبين النيجيريين المستبعدين من كأس الأمم الأفريقية بسبب الإصابة، بما في ذلك مهاجم نوتنغهام فورست تايو أونيي، ولاعب خط وسط ليستر سيتي ويلفريد نديدي، وربما مهاجم ليستر كيليتشي إيهيناتشو الذي غاب عن المعسكر التدريبي.

ومن جانبه، أعرب فيكتور بونيفاس، عن خيبه أمله لغيابه عن كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار.

وقال بونيفاس عبر حسابه على “تويتر”: “قبل 7 أيام من كأس أمم إفريقيا تحت 20 عامًا، تعرضت للإصابة، وقبل ستة أيام من كأس أمم إفريقيا 2023، تعرضت للإصابة”.

وتتواجد نيجيريا، في المجموعة الأولى لكأس الأمم الإفريقية 2023، والتي تضم أيضا كل من كوت ديفوار، وغينيا الإستوائية وغينيا بيساو.

وستبدأ نيجيريا، مشوارها في دور المجموعات، بمواجهة غينيا الاستوائية، يوم الرابع عشر من يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى