غرب إفريقيا

الاتحاد النيجيري يمهل “بيسيرو” ثلاثة أيام لحسم مستقبله مع “النسور الخضراء”

كشفت تقارير صحفية نيجيرية، أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، قرر منح البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني لمنتخب “النسور الخضراء”، مهلة لمدة 72 ساعة من أجل حسم مستقبله مع الفريق.

وذكرت صحيفة “ديلي بوست” النيجيرية، أن اتحاد الكرة المحلي، منح بيسيرو خيارين، إما تخفيض راتبه وتجديد عقده أو الرحيل عن تدريب المنتخب.

وأوضح الاتحاد النيجيري عبر لجنته الفنية أن البرتغالي سيودع وظيفته إذا فشل في اتخاذ القرار خلال الأيام الثلاثة.

وألمح شريف رابيو إينوا، رئيس اللجنة الفنية، إلى أن الاتحاد النيجيري سيعين مدربًا مؤقتًا لتولي مسئولية قيادة منتخب “النسور الخضراء” في مباراته أمام ساوتومي وبرنسيب، المقرر لها الشهر المقبل، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، على أن يتم بعدها البحث عن مدير فني جديد إذا رفض بيسيرو الرد على طلبهم.  

وانتهى عقد المدرب البرتغالي مع الاتحاد النيجيري لكرة القدم، بنهاية الشهر الماضي، وقد أعرب عن رغبته في قيادة منتخب “النسور الخضراء” خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار.

وأوضحت الصحيفة، أن بيسيرو ليس على استعداد لقبول تخفيض راتبه البالغ 70 ألف دولار.

وكان جوزيه بيسيرو، قد تولى مهمة تدريب منتخب نيجيريا، في مايو عام 2022، حيث قاد الفريق في 9 مباريات، حقق خلالها الفوز في 4 مباريات، مقابل 5 هزائم.

وحجز المنتخب النيجيري، مقعده في كأس أمم إفريقيا المقبلة، منذ الجولة الخامسة، بعد فوزه على مضيفه منتخب سيراليون، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى