بطولاتدوري أبطال إفريقيا

الترجي التونسي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بالفوز على الهلال السوداني

أكمل فريق الترجي التونسي، عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب تغلبه على ضيفه الهلال السوداني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب حمادي العقربي اليوم السبت، في ختام منافسات الجولة السادسة من المجموعة الثالثة لبطولة. 

وأحرز ياسين مرياح هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22، لينتزع الترجي الفوز وبطاقة التأهل لدور الثمانية من دوري الأبطال.

ورفع الترجي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد الهلال السوداني عند 5 نقاط في المركز الثالث.

وباغت الترجي ضيفه السوداني بهجوم شرس في أول عشر دقائق حيث تصدى عيسى فوفانا حارس مرمى الهلال لفرصتين خطيرتين أمام روجر أهولو ورائد بوشنيبة.

وترجم الفريق التونسي تفوقه بهدف أول سجله ياسين مرياح بضربة رأس رائعة بعد ركلة ركنية نفذها الجناح البرازيلي يان ساسي.

ولم يكتف الترجي بهذا الهدف بل سدد رائد بوشنيبة ركلة حرة، ولكن الكرة مرت بجوار المقص الأيمن بعد مرور نصف ساعة من أحداث الشوط الأول.

وبعدها بأربع دقائق سدد أمين بن حميدة كرة مرت بجوار القائم.

في المقابل، لم يستغل فلوران إيبينجي المدير الفني لفريق الهلال السوداني أبرز أسلحته بل اضطر لإجراء تبديل مبكر بدخول صلاح الدين عادل مكان عبد الرؤوف يعقوب.

ولم تظهر أيضا بصمة الثلاثي الهجومي ألبرت كانجواندا وبيب ندياي ومحمد عبد الرحمن يوسف على مدار أول 45 دقيقة.

وتحسن أداء الهلال السوداني نسبيا في الشوط الثاني في إطار سعيه لإدراك هدف التعادل حيث أضاع محمد عبد الرحمن فرصة قريبة من المرمى بضربة رأس بعد عرضية متقنة من زميله صلاح الدين علي في الدقيقة 47.

وكان حارس مرمى الترجي التونسي أمان الله مميش يقظا في التصدي لركلة حرة سددها ألبرت كانجواندا في الدقيقة 70.

ودفع مدرب الهلال السوداني بأكثر من تبديل لتحسين الأداء حيث شارك ياسر المزمل وآدم نزالي وجان كلود جيروموجيشا وكلود سينجون، ولكن دون جدوى في ظل صلابة ثلاثي دفاع الترجي ياسين مرياح وأمين بن حميدة ومحمد توجاي.

كما أجاد ميجيل كاردوسو المدير الفني للترجي التونسي تنظيم الصفوف وكان للأوراق البديلة التي دفع بها بصمة بارزة خاصة الثنائي محمد علي بن حمودة ومحمد بن علي.

وكان الترجي الأكثر خطورة حيث سدد رائد بوشنيبة كرة بجوار القائم في الدقيقة 82، وفي الوقت بدل الضائع أضاع محمد بن علي ومحمد علي بن حمودة فرصتين خطيرتين قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا عن فوز مستحق لصاحب الأرض.

وفي المجموعة ذاتها، فاز بيترو أتلتيكو الأنجولي على ضيفه النجم الساحلي التونسي بهدفين سجلهما جوناثان تورو وجواو ديوجو في الدقيقتين 38 و71.

ورفع الفريق الأنجولي رصيده إلى 12 نقطة ليحسم صدارة المجموعة بينما تجمد رصيد النجم الساحلي عند أربع نقاط، ليودع دوري الأبطال متذيلا الترتيب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى