بطولاتشرق إفريقيا

الحكومة الكينية تعلن فوز بلادها باستضافة كأس أمم إفريقيا للمحليين 2024

أعلنت الحكومة الكينية، أن بلادها حصلت على حقوق استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2024.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كان يكافح من أجل إيجاد مستضيف للنسخة المقبلة لكأس أمم إفريقيا للمحليين، مما أدى إلى تأجيل التصفيات حتى إشعار آخر.

ستقام البطولة الآن في سبتمبر في الدولة الواقعة في شرق إفريقيا، وستكون بمثابة تحضير للملاعب الكينية التي ستستضيف كأس الأمم الأفريقية 2027 التي بالاشتراك مع أوغندا وتنزانيا.

ووفقًا لبيان للحكومة الكينية، فإنه إلى جانب كأس أمم إفريقيا للمحليين 2024، مُنحت كينيا أيضًا حقوق استضافة بطولة «سيكافا» تحت 18 عامًا، في نوفمبر 2023، وبطولة كأس الأمم الأفريقية للمدارس (تحت 15 عامًا) لمنطقة «سيكافا» في ديسمبر 2023.

وتابع البيان: “في محاولة لرفع مكانة كينيا كقوة رياضية، وافق مجلس الوزراء على مشاريع بناء وتجديد مختلفة للمنشآت الخاصة باستضافة كأس الأمم الأفريقية 2027”.

وأوضح البيان: “تتضمن الخطة الطموحة بناء مجمع تالانتا الرياضي في نيروبي وتجديدات واسعة النطاق لملاعب نيايو، وموي كاساراني، وكيبتشوجي كينو”.

وأشار البيان: “المشروع المميز للإدارة في إطار هذه المبادرة سيكون مجمع تالانتا الرياضي؛ ملعب كرة قدم يتسع لـ 60.000 مقعد، ويتميز بمواقف واسعة للسيارات، وملاعب تدريب عالمية المستوى، ومركز تجاري يُسمى “Hustler Bazaar”، وساحة، ومحطة مخصصة للنقل العام”.

وأضاف: “ستشمل جهود التجديد لملاعب كاساراني ونيايو وكيبتشوجي كينو إعادة تأهيل الملعب وتعزيز المرافق والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتركيب المظلات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى