بطولاتكأس الأمم الإفريقية

«الركراكي» ينفي توجيه إهانة عنصرية لقائد منتخب الكونغو الديمقراطية

نفى وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي تورطه في أي تعليقات عنصرية ضد شانسيل مبيمبا قائد المنتخب الكونغولي عقب مباراة الفريقين في كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال الركراكي اليوم الثلاثاء في المؤتمر الصحفي لمباراة المغرب أمام زامبيا المقرر لها غدا الأربعاء: “الجدال حول استخدامي كلمات عنصرية أمر مؤسف وسأدافع عن سمعتي حتى النهاية”.

وأضاف “للأسف في وجود منصات التواصل الإجتماعي ، مع ما يحدث في العالم، مع الكراهية التي يمكن أن تكون موجودة على الجانبين، تلقيت رسائل عنصرية وتهديدات بالقتل، للأسف أعتقد أن اللاعبين أيضا تلقوا ذلك من جانبهم، هذا يظهر أننا وصلنا إلى التطرف في مباريات كرة القدم وهو أمر مؤسف”.

وتبادل الركراكي ومبيمبا جدالا ساخنا بعد مباراة المغرب والكونغو التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله الأحد الماضي، قبل أن تتصاعد الأمور لمشاجرة بين لاعبي ومسؤولي الفريقين، وامتد الأمر أثناء مغادرة اللاعبين لأرض الملعب وأثناء ذهابهم إلى غرف خلع الملابس.

وقال مبيمبا بعد المباراة في تصريحات للصحفيين إن الركراكي أهانه.

وقال مبيمبا “لم أعتقد أبدا أنني سأسمع هذه الكلمة من المدرب، أن تصدر من فمه”.

وعلق الركراكي بالقول “هناك أشياء قيلت بعد المباراة لم تكن صحيحة، لم أهين اللاعب”.

وأشار “ما فعلته بعد المباراة ، أفعله طوال الوقت، ربما كان هناك توترا ، وكان ينبغي علي أن أترك الأمر يمر عندما لم ينظر اللاعب باتجاهي، من الآن فصاعد سأصافح يد مدرب الفريق المنافس وهذا كل شيء”.

وكان المنتخب المغربي، قد تعادل مع نظيره الكونغولي، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، والتي شهدت اشتباكات بالأيدي بين لاعبي الفريقين، عقب نهاية المباراة.

يذكر أن منتخب المغرب، يحتل صدارة المجموعة السادسة لكأس أمم إفريقيا 2023، برصيد 4 نقاط، يليه منتخبا الكونغو الديمقراطية وزامبيا في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطتين، ثم تنزانيا في ذيل الترتيب، برصيد نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى