بطولاتتصفيات كأس العالم

السنغال تستضيف الكونغو الديمقراطية.. وصدام ناري بين مالي وغانا في تصفيات المونديال

يستضيف منتخب السنغال، نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، في العاشرة مساء، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب ديامينياديو الأوليمبي بالعاصمة داكار، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتل المنتخب السنغالي، صدارة المجموعة، برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على السودان، صاحبة المركز الثاني، بينما يحتل المنتخب الكونغولي، المركز الثالث، برصيد 3 نقاط.

ويأمل منتخب “أسود التيرانجا”، في حصد الفوز والنقاط الثلاث، من أجل الحفاظ على موقعه في الصدارة، بينما يأمل منتخب “الفهود”، في تحقيق المفاجأة واقتناص الفوز من الارتقاء للصدارة والدخول في دائرة التنافس على بطاقة التأهل المباشرة إلى المونديال.

وعلى جانب آخر، سيكون منتخب مالي، على موعد مع صدام ساخن وناري، عندما يستضيف غانا، في العاشرة مساء، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (26 مارس) في باماكو، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة التاسعة للتصفيات.

ويحتل المنتخب المالي، وصافة المجموعة، برصيد 4 نقاط، خلف منتخب جزر القمر “المتصدر” برصيد 6 نقاط، بينما يأتي منتخب غانا، في المركز الخامس، برصيد 3 نقاط.

وتطمح مالي لتحقيق الفوز، من أجل الابقاء على حظوظه في المنافسة على التأهل للحدث العالمي الكبير، للمرة الأولى في تاريخها.

وعلى الجانب الآخر، سيحاول المنتخب الغاني، انتزاع الفوز، من أجل الدخول في دائرة التنافس على التأهل للمونديال.

ويأمل منتخب غانا، في استعادة بريقه، بعد خيبة الأمل التي تلقاها الفريق، بخروجه من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، بعد أن حل ثالثا في مجموعته التي ضمت كل من الرأس الأخضر ومصر وموزمبيق.

وسيخوض منتخب “النجوم السوداء”، مباراة الليلة، بقيادة فنية للمدرب الوطني أوتو أدو، الذي تولى المسئولية في مارس الماضي، خلفا للإيرلندي كريس هيوتون.

وعلى صعيد بقية المواجهات، تلتقي الكونغو مع ضيفتها النيجر، ومالاوي مع ضيفتها ساوتومي، بينما يستضيف منتخب غينيا بيساو، ضيفه منتخب إثيوبيا، في حين يحل منتخب رواندا، ضيفا على بنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى