بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقية

الكونغو الديمقراطية تحقق فوزا غاليا على السودان وتبلغ كأس أمم إفريقيا 2023

حجز منتخب الكونغو الديمقراطية، مقعده في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، وذلك عقب تغلبه على ضيفه منتخب السودان، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب الشهداء، بالعاصمة كينشاسا، في إطار الجولة السادسة من المجموعة التاسعة للتصفيات.

ورفع منتخب “الفهود”، رصيده إلى 12 نقطة، في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد منتخب السودان، عند 6 نقاط، في المركز الرابع، ليفشل في التواجد في النهائيات، للمرة الثانية تواليًا.

المباراة تأخر انطلاقها لمدة ساعة، بعد أن تقدمت بعثة المنتخب السوداني، باحتجاج إلى مسئولي “كاف” ومراقب اللقاء، بدعوى عدم أهلية مشاركة اللاعب تشارلز بيكيل مع المنتخب الكونغولي، نظرًا لمشاركته من قبل مع الفئات السنية الصغرى لمنتخب سويسرا.

افتتح ثيو بونجوندا، التسجيل مبكرًا لمنتخب الكونغو الديمقراطية، في الدقيقة الثامنة، قبل أن يسجل فيتسون مايلي، الهدف الثاني في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

ولحق المنتخب الكونغولي، بنظيره الموريتاني الذي تأهل هو الآخر إلى النهائيات، عقب تغلبه على ضيفه منتخب الجابون، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب (شيخا ولد بيديا) بالعاصمة نواكشوط.

ورفع منتخب موريتانيا، رصيده إلى 10 نقاط، ليحتل المركز الثاني في المجموعة، بينما تجمد رصيد الجابون، عند 7 نقاط، في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى