بطولات

الليلة.. الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري وجها لوجه في كأس السوبر الإفريقي

يلتقي فريقا الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري في التاسعة من مساء اليوم في مباراة كأس السوبر الإفريقي والتي ستجمعهما على ملعب الملك فهد بمدينة الطائف السعودية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها المملكة العربية السعودية مباراة السوبر الإفريقي، كما أنها المرة الرابعة التي تقام فيها المباراة خارج حدود القارة السمراء، بعد أن استضافت قطر ثلاث أربع سابقة للبطولة.

النسخة السابقة للبطولة أقيمت بالمغرب كون أن طرفي اللقاء مغربيين (الوداد البيضاوي ونهضة بركان).

ويخوض الأهلي مباراة الليلة بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي بعد أن تتويجه باللقب الحادي عشر بالفوز على الوداد البيضاوي في الدور النهائي.

ويشارك اتحاد العاصمة، في المباراة بصفته بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية، والتي توج بها في الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه بالفوز في الدور النهائي على يانج أفريكانز التنزاني.

ويخوض الأهلي، مباراة الليلة بدوافع عديدة، أولها التتويج بكأس السوبر الإفريقي للمرة التاسعة في تاريخه والحفاظ على صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بهذا اللقب.

كما يطمح الأهلي، لتحقيق اللقب السادس، منذ تولي السويسري مارسيل كولر، مهمة تدريب الفريق، بعد حصده لقب الدوري المصري الممتاز، وكأس مصر، وكأس السوبر المحلي (مرتين)، ودوري أبطال إفريقيا.

أما اتحاد العاصمة الجزائري، فيامل في تحقيق الفوز من أجل حصد اللقب القاري الثاني في تاريخه.

القوة الضاربة للأهلي

وسيعول الأهلي، على جهود وخبرات عدد من لاعبيه، في مقدمتهم محمود عبد المنعم كهربا، وحسين الشحات، والجنوب إفريقي بيرسي تاو، ومروان عطية، والمالي أليو ديانج، ومحمد عبد المنعم، إلى جانب التونسي على معلول.

ودعم ممثل الكرة المصرية، صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية، بضم إمام عاشور، النجم السابق للزمالك، من صفوف ميتيلاند الدانماركي، والمغربي رضا سليم، لاعب الجيش الملكي، إلى جانب الفرنسي أنتوني موديست، المهاجم السابق لبروسيا دورتموند الألماني، إلا أن الأخير لم يتمكن من المشاركة في لقاء السوبر الإفريقي، لم تمكن إدارة الأهلي، من قيده في قائمة المباراة، طبقًا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

القوة الضاربة لاتحاد العاصمة

اتحاد العاصمة، سيعول على جهود كل من المهاجم إسماعيل بلقاسمي، والبوتسواني توميسانج أوريبوني، والجناح خالد بوسيليو، وصانع الألعاب أكريم جحنيط، ولاعب الوسط إسلام ميريلي.

ودعم الفريق الجزائري، صفوفه بضم 12 لاعبًا، خلال «الميركاتو» الصيفي، أبرزهم الظهير الأيسر نبيل لعمارة، والجناح الأيسر محمد أمين بوزيان، صانع الألعاب المالي سيكو كوناتي، لاعب ستاد مالين، ومواطنه عبدالله كانو، مهاجم دجوليبا.

وسيدير مباراة السوبر الإفريقي، الحكم الدولي الجابوني بيير جيسلان أتشو ويعاونه كل من مواطنه بوريس ديتسوجو، والكاميروني كارين أتيزامبونج فومو، بينما ستتولى ماريا ريفيت من موريشيوس، إدارة تقنية الفيديو الـ VAR ويعاونها المغربي عادل زوراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى