بطولات

المغرب تهزم أنجولا بخماسية وزامبيا تكتسح غانا في انطلاقة كأس أمم أفريقيا لكرة الصالات

استهل المنتخب المغربي، مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل الصالات 2024، التي تستضيفها بلاده، وذلك عقب تحقيقه فوزا كبيرا على نظيره الأنجولي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على صالة الأمير مولاي عبدالله الرباط، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأول للبطولة.

وسجل خماسية منتخب المغرب، كل من الرايس الفني، وسفيان الشعراوي (ثلاثة أهداف)، وأنس العيان، بينما سجل هيلبير جارسيا، وأندرسون فورتيسن، ليحصد “أسود الأطلس” الانتصار الأول في البطولة.

ومن جانبه، قص منتخب زامبيا، شريط انطلاق البطولة، بتحقيقه فوزا كاسحا على نظيره الغاني، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في إطار مباريات المجموعة ذاتها.

وسجل أهداف منتخب زامبيا، كل من باتريك باندا وفرانسيس شينياما، وويسيمان فيري، ومبليكا مواليتا، وجاكسون سيمواكي، بينما سجل هدفي غانا، كل من إيمانويل باتو، وفيليب بوي.

وتقاسم منتخبا المغرب وزامبيا، المركزين الأول والثاني في المجموعة، برصيد 3 نقاط لكل منهما، بينما يتقاسم منتخبا أنجولا وغانا، المركزين الثالث والرابع، دون رصيد من النقاط.

وستجرى منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل الصالات 2024، خلال الفترة ما بين 11 إلى 21 أبريل الجاري.

وتنص لوائح البطولة، على تأهل صاحبا المركزين الأول والثاني، من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، على أن يلتقي الفائز من كلا المباراتين، في الدور النهائي.

وتعد كأس أمم إفريقيا لكرة الصالات، هي المؤهلة إلى كأس العالم 2024 التي تستضيفها أوزبكستان، خلال الفترة ما بين 14 سبتمبر إلى 6 أكتوبر المقبل، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى النهائيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى