بطولاتدوري أبطال إفريقيا

الوداد المغربي يودع دوري أبطال أفريقيا بعد انتصار شرفي أمام أسيك ميموزا

ودع فريق الوداد المغربي بطولة دوري أبطال أفريقيا، رغم الفوز على ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري بهدف دون رد، في ختام منافسات المجموعة الثانية، اليوم السبت.

 وسجل منتصر الهتيمي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18.

 وأهدر بيرث سليمان ركلة جزاء للفريق الإيفواري في الدقيقة 73 تصدى لها الحارس المغربي مهدي مفتاح.

وأكمل الوداد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه بدر جادارين في الدقيقة 84.

ورفع الفريق المغربي رصيده إلى 9 نقاط لكنه بقى في المركز الثالث، بينما بقى أسيك ميموزا في الصدارة برصيد 11 نقطة.

وتساوى الوداد المغربي مع سيمبا في رصيد النقاط بعدما اكتسح الفريق التنزاني ضيفه جوانينج جالاكسي البوتسواني بستة أهداف نظيفة، في مباراة أقيمت بنفس التوقيت، ليتأهل لدور الثمانية.

ولكن فريق سيمبا انتزع وصافة المجموعة لتفوقه في المواجهات المباشرة أمام الوداد البيضاوي، حيث فاز بهدفين دون رد في تنزانيا بينما اكتفى الوداد بالفوز 1/صفر في المغرب.

وعلى ملعب مراكش، بدأ الوداد المواجهة بحماس هجومي سعيا لتسجيل هدف مبكر حيث افتتح أيوب العملود المحاولات المغربية بتسديدة بجوار القائم بعد مرور 14 دقيقة.

وبعدها بأربع دقائق ارتكب مدافعو أسيك أبيدجان خطأ ساذجا في بناء الهجمة من الخلف، ليخطف منتصر الهتيمي الكرة ويسدد بيسراه من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس الإيفواي، ليمنح الوداد هدف التقدم.

وواصل الوداد نشاطه الهجومي بتسديدة للاعبه أمين أبو الفتح في الدقيقة 20 بعدها حرم حارس مرمى أسيك أبيدجان، أيوب العملود من تسجيل هدف ثان لأصحاب الأرض بالتصدي لفرصة محققة في الدقيقة 26.

وفي الدقيقة 32 اضطر فوزي البنزرتي المدير الفني لفريق الوداد لاستبدال منتصر الهتيمي الذي شكا من الإصابة ليشارك مكانه عبد الله حيمود.

في المقابل لم يتعرض مهدي مفتاح حارس مرمى الوداد لاختبارات خطيرة في الشوط الأول، في الوقت الذي تألق فيه كثيرا بتصديه للعديد من المحاولات الخطيرة في الشوط الثاني.

تزامن تألق مهدي مفتاح مع تراجع كبير لأداء لاعبي الوداد الذين تسلل اليأس لنفوسهم بعد علمهم بتقدم سيمبا بفارق كبير  في المباراة الأخرى التي أقيمت بنفس التوقيت.

واكتفى الوداد بمحاولة هجومية واحدة برأسية لمدافعه محمد فرحان فوق العارضة في الدقيقة 65.

وفي الدقيقة 71 تورط يحيى جبران في ركلة جزاء ضد فريقه، لكن حارس المرمى مهدي مفتاح تألق بتصديه للكرة التي سددها بيرث سليمان، ليفوت الفرصة على الفريق الإيفواري لتسجيل التعادل في الدقيقة 73.

وفي آخر ربع ساعة هدأ إيقاع الفريقين كثيرا باستثناء تسديدة من لاعب الوسط أمين أبو الفتح فوق العارضة في الدقيقة 77.

وقبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بست دقائق، حصل بدر جادارين لاعب الوداد البيضاوي على بطاقة حمراء بسبب تدخل عنيف ضد المنافس، لكن الفريق المغربي صمد حتى الخروج بفوز شرفي قبل فشله في التأهل لدور الثمانية لأول مرة منذ عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى