شمال إفريقيا

الولاية الخامسة.. فوزي البنزرتي مديرا فنيا لمنتخب تونس

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الجمعة، رسميا تعيين فوزي البنزرتي، مديرا فنيا لمنتخب بلاده الأول، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

قرار تعيين البنزرتي مديرا فنيا لمنتخب “نسور قرطاج”، جاء عقب اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد التونسي والذي عقده اليوم.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” أنه تم “تعيين السيد فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب الوطني للأكابر بمساعدة السيد عماد بن يونس انطلاقا من 1 يوليو 2024”.

وأضاف البيان أنه تم “تعيين السيد اسكندر القصري على رأس الإدارة الفنية الوطنية انطلاقا من 1 يوليو 2024”.

البنزرتي في ولايته الخامسة مع منتخب تونس

وتعد هذه هي الولاية الخامسة لفوزي البنزرتي على رأس قيادة المنتخب التونسي.

وتولى البنزرتي، تدريب منتخب تونس للمرة الأولى، في عام 1994، خلال كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها بلاده، حيث تولى المسئولية، خلفا لمواطنه يوسف الزواوي الذي أقيل من منصبه عقب الخسارة أمام مالي، في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وقاد البنزرتي، منتخب تونس، في الفترة ما بين نوفمبر 2009 إلى يونيو 2010، ثم لفترة مقتضبة في يناير 2011، بينما كانت الولاية الرابعة له في الفترة ما بين يوليو إلى أكتوبر من عام 2018.

وسيخلف البنزرتي، في قيادة المنتخب التونسي، مواطنه منتصر الوحيشي، الذي أعفى من منصبه عقب خمسة أشهر من توليه مسئولية الفريق.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم، قد قرر في السابع والعشرين من يناير الماضي، تعيين الثنائي منتصر الوحيشي وأنيس البوسعيدي، لقيادة منتخب “نسور قرطاج” خلفا لجلال قادري، الذي أقيل من منصبه، عقب خروج الفريق من الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وقاد الوحيشي، منتخب تونس، خلال مباراتي الأجندة الدولية في مارس الماضي أمام كرواتيا ونيوزيلندا، قبل أن يقود الفريق في مواجهتي غينيا الإستوائية وناميبيا، في الشهر الحالي، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان منتخب تونس، قد تغلب على ضيفه منتخب غينيا الإستوائية، بهدف دون رد، في لقاء الجولة الثالثة، قبل أن يتعادل مع مضيفه الناميبي، دون أهداف، في لقاء الجولة الرابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى