الاتحاد الإفريقيبطولاتكأس الأمم الإفريقية

باتريس موتسيبي: أثق تماما في نجاح كأس أمم أفريقيا 2025

أعرب الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن ثقته الكبيرة في نجاح النسخة المقبلة لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها المغرب عام 2025.

وكانت اللجنة التنفيذية لـ«كاف» قد حددت خلال اجتماعها الذي انعقد مساء اليوم الجمعة، يوم الحادي والعشرين من ديسمبر 2025، موعدا لانطلاق النسخة المقبلة لكأس أمم أفريقيا، على أن تقام المباراة النهائية للبطولة يوم 18 يناير 2026.

قال باتريس موتسيبي في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم: “أنا واثق من أن كأس أمم أفريقيا 2025، ستكون ناجحة للغاية وستكون أفضل بطولة أمم أفريقية في تاريخ هذه المسابقة”.

وأضاف موتسيبي: “أنا معجب أيضًا بالنمو الهائل لكرة القدم النسائية في إفريقيا وأتوقع أن تحقق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 للسيدات نجاحًا هائلاً”.

وأكد «كاف» الإعلان عن موعد كأس أمم أفريقيا استغرق وقتاً أطول بكثير من المتوقع، مشيرا إلى أنه كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء رزنامة المباريات الدولية والمحلية الواسعة.

وأكد «كاف» التزامه يلتزم بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم.

كما أشار «كاف» إلى التزامه أيضا ببناء علاقات متبادلة المنفعة مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي والاتحادات القارية الأخرى لكرة القدم والفيفا، مشيرا إلى أنه سيواصل إحراز تقدم كبير في تطوير وضمان أن تكون كرة القدم الأفريقية قادرة على المنافسة عالميًا ومن بين الأفضل في العالم.

ومن جانبه، أعرب «كاف» عن امتنانه لملك المغرب محمد السادس والاتحاد المغربي لكرة القدم ورئيسه فوزي لقجع وحكومة وشعب المغرب لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2025 وكأس الأمم الأفريقية 2024 للسيدات.

ومن جانبه، قال فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم: “نأمل أن تكون بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب أفضل حدث لتكريم أفريقيا، وسيوفر المغرب أفضل الظروف لاستضافة بقية أفريقيا والعالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى