الاتحاد الإفريقي

باستثناء الشرق الأوسط وجنوب الصحراء.. «IMG» تفوز بحقوق بث بطولات «كاف» لبقية دول العالم

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الإثنين، أن شركة IMG العالمية، فازت بالحقوق الحصرية لتوزيع الحقوق الإعلامية الدولية لأحداث «كاف» في أكثر من 85 دولة، خلال الفترة ما بين 2023 إلى 2025.

وأشار «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن هذه الحقوق لا تشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومناطق مختارة ومنطقة جنوب الصحراء الكبرى.

وأضاف البيان: “ستشهد الصفقة قيام IMG بإدارة البث التلفزيويني للنسختين المقبلتين من كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023» و«المغرب 2025» بالإضافة إلى التصفيات المؤهلة للبطولة.

وأشار بيان «كاف» إلى أنه :بالإضافة إلى ذلك، ستقوم IMG بتوزيع الحقوق الإعلامية لبطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2024، وكأس الأمم الأفريقية للمحليين، ودوري أبطال إفريقيا للرجال والسيدات، وكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 2023/24، وكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية 2024، وكأس الأمم الأفريقية لكرة الصالات 2024 وغيرها”.

ومن جانبه، قال روبين كوكس، نائب الرئيس والمدير الإداري لأفريقيا في IMG: “تعد كأس الأمم الأفريقية أكبر حدث في القارة الأفريقية وواحدة من أكثر مسابقات كرة القدم مشاهدة. نحن نتطلع إلى توسيع شراكتنا مع «كاف» للمساعدة في إطلاق قيمة أكبر من حقوقها الإعلامية، وتنمية الجماهير العالمية للمسابقة، وتعزيز تجربة المشاهدة للجماهير.

وأكد الاتحاد الإفريقي، في بيانه: “تعزز الصفقة شراكة IMG مع «كاف»، بعد أن تم تعيينها مؤخرًا كوكالة رعاية عالمية للاتحاد حتى عام 2025، مما يضمن صفقة مع «بوما» لتزويد الكرة الرسمية للبطولات التي ينظمها «كاف»”.

وأضاف البيان: “توفر IMG أيضًا معلومات تسويقية وتحليل بيانات وخدمات استشارية لدعم «كاف» في تطوير إستراتيجية الرعاية التجارية الجديدة الخاصة بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى