بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقية

بسبب الزلزال المدمر.. تأجيل مباراة المغرب وليبيريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم السبت، تأجيل مباراة منتخب المغرب أمام ضيفه الليبيري، والمقرر لها مساء اليوم السبت، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، وذلك عقب الزلزال القوى الذي ضرب البلاد، مساء أمس الجمعة.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه على شبكة الانترنت: “على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء يومه السبت 9 سبتمبر 2023 بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري، برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023 ؛ إلى وقت لاحق، وذلك بتوافق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأضاف الاتحاد المغربي في بيانه: “وبعد هذا المصاب الجلل، تتقدم أسرة كرة القدم الوطنية، بأحر التعازي إلى أسر الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين”.

وكان مقررًا أن يلتقي منتخب المغرب، ضيفه منتخب ليبيريا، مساء اليوم السبت، على ملعب أغادير، ضمن الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا 2023.

ولم يحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن الموعد الجديد لمباراة المغرب وليبيريا، والتي تعد بمثابة تحصيل حاصل، بعد أن تم حسم موقف كلا الفريقين في المجموعة.

ويحتل المنتخب المغربي، المركز الثاني في المجموعة الحادية عشرة للتصفيات، برصيد 6 نقاط، متأخرًا بفارق نقطة وحيدة عن منتخب جنوب إفريقيا، صاحبة الصدارة، بينما يأتي منتخب ليبيريا، في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وكانت وزارة الداخلية المغربية، قد أعلنت ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد، إلى 822 قتيلًا و672 مصابًا، حيث أشارت السلطات المحلية إلى أن قوة الزلزال بلغت 7 درجات بمقياس ريختر.

ومن المقرر أن تغادر بعثة منتخب المغرب، خلال الساعات المقبلة، متوجهة إلى فرنسا، من أجل خوض مواجهة ودية أمام بوركينا فاسو، يوم الثلاثاء المقبل، بمدينة لانس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى