بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقيةشمال إفريقيا

بعثة منتخب نيجيريا تتعرض للاحتجاز قبل مواجهة ليبيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025 (صور وفيديو)

تعرض منتخب نيجيريا لموقف عصيب، عقب وصوله مساء أمس الأحد إلى الأراضي الليبية، قبل نحو 48 ساعة من مواجهة ليبيا، في إطار تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب النيجيري، مضيفه الليبي، يوم غد الثلاثاء ، على ملعب (شهداء بنينة) ببنغازي، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وحسبما أكدته تقارير إعلامية نيجيرية، فإن السلطات الليبية قامت باحتجاز بعثة «النسور الخضراء» عقب وصولها إلى مطار الأبرق بمدينة البيضاء.

وذكر الصحفي النيجيري توبي أديبوجو عبر حسابه الشخصي على منصة «أكس»، أن الأزمة بدأت عندما قامت السلطات الليبية بتحويل مسار الرحلة المستأجرة في اللحظة الأخيرة.

وأوضح أديبوجو أن الاتحاد النيجيري حصل على موافقة على هبوط طائرة الفريق في بنغازي، على مسافة قصيرة من ملعب بنينا، حيث من المقرر أن تقام المباراة، مشيرا إلى أنه في منتصف الرحلة، تم تحويل الطائرة إلى مطار أبرق الدولي، وهو مكان أبعد كثيرًا.

وقال أديبوجو: “كان الاتفاق والموافقة التي حصل عليها الاتحاد النيجيري لكرة القدم أن تهبط الطائرة المستأجرة في بنغازي، على بعد بضع دقائق بالسيارة من بنينا. وبعد إقلاع الطائرة، تم تحويل مسارها إلى مطار أبرق”.

وأضاف: “كان ترتيب النقل الخاص بالاتحاد النيجيري لكرة القدم في بنغازي بالفعل. وعلى الرغم من تحويل مسار الطائرة، لم يتم توفير حافلات في مطار أبرق من قبل الاتحاد الليبي لكرة القدم.

وتابع: “تقطعت السبل بفريق النسور الخضراء لأكثر من 3 ساعات وتم حبسه في مطار أبرق، مع إغلاق البوابات، مما منعهم من المغادرة.

وواصل أديبوجو حديثه: “تستغرق الرحلة من مطار الأبرق إلى مدينة بنينا ما يقرب من ثلاث ساعات بالسيارة”.

وانتشر مقطع فيديو للفريق عبر وسائل التواصل الاجتماعي جالسا في صالة الانتظار بمطار الأبرق.

نشرت القناة الرسمية لـ NFF TV، حيث يظهر بعض المسئولين النيجيريين يتحدثون إلى سلطات المطار بشأن البوابات المغلقة للمطار.

وكان منتخب ليبيا، قد تعرضت لموقف مماثل عند وصولها إلى الأراضي النيجيرية، حيث اضطر أفراد البعثة إلى السير على الأقدام من الطائرة إلى صالة الوصول.

وتعرضت بعثة المنتخب الليبي لسوء معاملة عند تقدمه لإنهاء الإجراءات الإدارية، حيث اضطروا للانتظار ساعات طويلة، وبعد ذلك تأخرت الحافلة المكلفة بنقل البعثة عدة ساعات، ليضطر اللاعبون للبقاء خارج المطار، وافتراش الأرض لساعات طويلة.

وكان منتخب نيجيريا، قد حقق فوزا صعبا على نظيره الليبي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، على ملعب (جودسويل أكبابيو) بمدينة أيو، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة للتصفيات.

ويتصدر المنتخب النيجيري، مجموعته برصيد 7 نقاط، بينما تحتل ليبيا، المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى