بطولاتكأس الأمم الإفريقية

بعد الفوز على موزمبيق.. مدرب الرأس الأخضر: فخور بلاعبي فريقي

أكد «بوبيستا» المدير الفني لمنتخب الرأس الأخضر، فخره بلاعبي فريقه عقب الفوز على منتخب موزمبيق، مشيرًا إلى أن مهمته الأساسية في بلوغ دور الـ 16 قد تحققت.

وكان منتخب الرأس الأخضر، قد تغلب على نظيره الموزمبيقي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023. 

وقال «بوبيستا»، في تصريحاته خلال مؤتمره الصحفي بعد المباراة: “فخور جدا بلاعبي فريقي. لقد طبقوا التعليمات بشكل مثالي، ما يجعلني أكثر فخرا هو سلوكهم على أرضية الملعب، عندما يفقد أحدهم الكرة، يلتقطها آخر. أحببت رؤية هذا التضامن. كان لاعبونا حتى بعد الهدف الثالث يريدون التسجيل. هذه هي الروح التنافسية التي أحبها”.

وأكد :”لانريد الدخول في الحسابات، إنه انتصار يفيدنا كثيرا خاصة من أجل الثقة. بخصوص السؤال الشهير، هل سأغير التشكيلة أمام مصر؟ سنرى نقاط القوة …وسيكون لديكم إجابة أوضح بعد فترة”.

ومن جانبه، قال ريان مينيديز، لاعب منتخب الرأس الأخضر، الذي اختير رجل المباراة :”جماهيرنا دعمتنا طوال اللقاء. شعرنا أننا نلعب على أرضنا، وكنا عند حسن ظنهم بنا”.

وأضاف مينيديز :”أردنا بأي ثمن تأكيد فوزنا أمام غانا، وقبل كل شيء التأهل للدور التالي. نحن أول منتخب يتأهل لدور الـ16، إنه مصدر ارتياح كبير. لقد أكملنا للتو مهمتنا الأولى”.

ويلتقي منتخب الرأس الأخضر، مع نظيره منتخب مصر، يوم الاثنين المقبل على ملعب فيليكس هوفويت بواني، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثانية للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى