شمال إفريقيا

بعد تتويجه باللقب الثامن.. مولودية الجزائر يتسلم درع الدوري

تسلم مولودية الجزائر، اليوم الجمعة، درع الدوري الجزائري لموسم (2023-2024) في أعقاب المباراة التي جمعت الفريق أمام ضيفه مولودية وهران.

وقام وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بتسليم درع الدوري لمولودية الجزائر، على أرضية ستاد نيلسون مانديلا بالجزائر العاصمة.

وكان مولودية الجزائر، قد تغلب على ضيفه مولودية وهران بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن الجولة الثلاثين والأخيرة لمسابقة الدوري الجزائري.

ورفع مولودية الجزائر، رصيده إلى 65 نقطة متقدما ب12 نقطة عن ملاحقه المباشر شباب بلوزداد، الذي تقدم بفارق الأهداف على الرياضي القسنطيني، فيما حل مولودية وهران في المركز 13 ب36 نقطة.

ونصب يوسف بلايلي، نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين، الأول في الدقيقة (4)، والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 52، لكنه رغم ذلك فشل في فض الشراكة مع عبد الفتاح إسماعيل بلقاسمي، مهاجم اتحاد الجزائر، لينهيا الموسم في صدارة الهدافين ب14 هدفا.

وسجل خير الدين مرزوقي، الهدف الثاني للمولودية في الدقيقة (48)، بينما سجل ثنائية مولودية وهران، مروان دهار، ومحمد حسان بن قرينة، في الدقيقتين 11 و82 على التوالي.

ويعد هذا التتويج هو الثامن لمولودية الجزائر بلقب الدوري بعد أعوام 1972، و1975، و1976، و1978، و1979، و1999، و2010، و2024.

وسيشارك شباب بلوزداد إلى جانب مولودية الجزائر في النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا، فيما ينافس النادي الرياضي القسنطيني واتحاد الجزائر في مسابقة كأس الكونفدرالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى