شرق إفريقيا

بعد توليه تدريب جورماهيا الكيني.. ليو نيفا: سنحافظ على ما حققه «ماكنستري»

أعرب البرازيلي ليو نيفا، المدير الفني لجورماهيا الكيني، بتوليه مهمة تدريب الفريق، مشيرا إلى أنه سيحافظ على فلسفة اللعب التي كان يتبعها سلفه الإيرلندي الشمالي جوناثان ماكنستري.

أعلن نادي جورماهيا الكيني، رسميا تعاقده مع المدرب البرازيلي ليو نيفا، من أجل تولى مهام تدريب الفريق، بداية من الموسم المقبل.

وذكر النادي في بيان نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه سيساعد نيفا في مهمته كل من زيكو أوتينو ومايكل نام.

وسيخلف ليوناردو نيفا، في تدريب جورماهيا، المدرب الإيرلندي جوناثان مكنستري، الذي غادر الفريق بنهاية الموسم المنصرم، ليتولى مهمة قيادة منتخب جامبيا.

وسيكون الضغط الواقع على كاهل المدرب البالغ من العمر 47 عاماً هائلاً بعد توليه مسئولية تدريب بطل الدوري الكيني الممتاز، حيث ستكون بطولة كأس “سيكافا” هي نقطة الانطلاق للمدرب البرازيلي مع جورماهيا.

لم يخجل نيفا أبدًا من التعبير عن إعجابه الشديد بمدير ليدز يونايتد السابق مارسيلو بيلسا، مشيرا إلى أنه مصنوع من نفس القماش مثل المدرب الأرجنتيني.

وقال نيفا في تصريحات نقلتها وسائل إعلام كينية: “أسلوبي يمكن أن يكون مكثفًا للغاية حتى في التدريب، لذا يجب أن تتدرب مثل المباراة، هذه هي رسالتي للاعبين. نحن بحاجة إلى أن نكون صارمين”.

وأضاف: “فلسفتي هي أن هذه لعبة بدنية، ويجب أن يكون الانتقال سريعًا، وكرة القدم الحديثة تدور حول المزج بين السرعة والتنظيم التكتيكي، ولهذا السبب سنحافظ على ما فعله المدرب السابق (ماكينستري).”

وتابع:”عندما أتولى تدريب فريق، أحتاج أولاً إلى تقييم المجموعة (اللاعبين) ثم صياغة الفلسفة. بالطبع أنا برازيلي ونستمتع بكرة القدم الجميلة كثيرًا، لكن يجب أيضًا أن تكون تنافسية.

وواصل نيفا حديثه: “أتابع الكثير من كرة القدم الأفريقية وأعلم أنه في شرق أفريقيا لدينا الكثير من التواصل المباشر.. اللعب هنا سريع للغاية، وسنزيد من استحواذنا على الكرة. أنا مدرب مرن ولا يحافظ أبدًا على نفس أسلوب اللعب”.

وخلال مسيرته كمدرب، حقق ليوناردو نيفا، لقب الدوري الجامايكي الممتاز لعام 2016 مع مونتيجو باي يونايتد، والدوري التنزاني الممتاز لعام 2015، وكأس السوبر، وكأس الدرع المجتمعي مع يانج أفريكانز، وكأس نيلسون مانديلا في جنوب أفريقيا مع بلاتينوم ستارز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى