وسط وجنوب إفريقيا

بيترو أتلتيكو الأنجولى يودع البرتغالي الكسندر سانتوس قبل مغادرة النادي

ودع نادي بيترو أتلتيكو الأنجولي، رسميا، البرتغالي الكسندر سانتوس، المدير الفني للفريق، عقب انتهاء عقده مع النادي، بنهاية الموسم المنصرم.

ونشر بيترو أتلتيكو، رسالة وداعية للمدرب البرتغالي عبر حساباته الرسمية على “فيس بوك”: “خالص احترامنا وحبنا دائما للسيد الكسندر سانتوس.. شكرا لك على ثلاثة مواسم من الانتصارات والمجد”.

وحسبما ذكرت تقارير إعلامية، فإن الكسندر سانتوس، بات على أعتاب تدريب فريق الصفاقسي التونسي، بداية من الموسم الجديد.

وأشارت التقارير، إلى أن المفاوضات مع المدرب البرتغالي بدأت منذ نحو شهرين، مضيفة أن سانتوس سيصل إلى مدينة صفاقس خلال الأيام القليلة المقبلة.

ورحل الكسندر سانتوس عن بيترو أتلتيكو، بعد أن قاد الفريق للفوز بكأس أنجولا، بعد الفوز على برافوس دي ماكيوس، في المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما يوم أمس الأول الأحد.

رسالة وداعية من الكسندر سانتوس لجماهير بيترو أتلتيكو

ومن جانبه، وجه المدرب البرتغالي الكسندر سانتوس، رسالة وداع لجماهير فريق بيترو أتلتيكو، بعد قرار مغادرته النادي.

وقال سانتوس في رسالته: “أنا سعيد جدًا بهذه الدورة الممتدة على مدار ثلاث سنوات والتي اقتربت من الكمال. لقد حصلنا على الثلاثية وقمنا بشيء لم يسبق له مثيل في تاريخ كرة القدم الأنجولية، ثلاث ثنائيات متتالية”.

وأضاف: “نهنئ اللاعبين والقادة والفرق الفنية وجميع العناصر الأخرى التي عملت خلال هذه السنوات الثلاث لتحقيق ذلك. الأمة ثلاثية الألوان تستحق هذه الأفراح لإيمانها الدائم بلاعبيها وفريقها”.

وتابع: “أغادر بقلب مليء بالمودة التي قدمها الكثير من الأشخاص خلال هذه السنوات، سواء داخل كاتيتاو أو خارجها. أنا ممتن لبيترو دي لواندا، لقد كانت ثلاث سنوات مليئة بالعديد من الأفراح.

وكان نادي بيترو أتلتيكو الأنجولي، قد أعلن في الثاني من يونيو الجاري، انتهاء علاقته التعاقدية مع البرتغالي ألكسندر سانتوس، المدير الفني للفريق، بنهاية الموسم الحالي.

وحسبما ذكر النادي في بيان رسمي، فإن قرار رحيل سانتوس عن بيترو أتلتيكو، كان قرار المدرب نفسه لأسباب مهنية.

وأشار النادي في بيانه، إلى أنه “خلال الفترة التي كان فيها مسئولا عن الفريق، أظهر ألكسندر سانتوس التزامًا مثاليًا وتفانيًا كبيرا. وتحت قيادته، شهد بيترو دي لواندا ثلاثة مواسم لا تُنسى، تميزت بنجاحات رياضية ملحوظة”.

واختتم النادي الأنجولي، بيانه قائلا: نود أن نعرب عن امتناننا لألكسندر سانتوس على احترافيته وقيادته ومساهمته في نمو ونجاح نادينا.نتمنى لك كل التوفيق في جميع مشاريعك المستقبلية، على المستويين المهني والشخصي.

وساهم الكسندر سانتوس، في تتويج بيترو أتلتيكو، بثلاثة ألقاب للدوري الأنجولي، وثلاثة ألقاب لكأس أنجولا وكأس السوبر الأنجولي، إلى جانب قيادته الفريق نحو بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في موسم 2021-2022، وربع نهائي نسخة 2023-2024.

وعين بيترو أتلتيكو، البرتغالي ريكاردو تشيو، في منصب المدير الفني للفريق، خلفا لمواطنه الكسندر سانتوس.

وذكر النادي في بيان مقتضب عبر موقعه الرسمي، أن العلاقة التعاقدية بين بيترو أتلتيكو وريكاردو تشيو، يمتد لعام واحد مع خيار التمديد لعام آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى