بطولاتكأس الأمم الإفريقية

تعرف على مواجهات الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2023

أسدل الستار مساء الأربعاء على منافسات دور المجموعات للنسخة 34 من كأس أمم إفريقيا التي تقام كوت ديفوار.

تأهل 16 منتخبا للأدوار الإقصائية بينما شهدت البطولة مفاجآت من العيار الثقيل بخروج منتخبات عريقة من الدور الأول مثل غانا الفائز باللقب أربع مرات، والجزائر بطل النسخة قبل الماضية في 2019 ومنتخب تونس.

وتأهل منتخب كوت ديفوار منظم البطولة بسيناريو خيالي رغم خسارته الثقيلة أمام غينيا الاستوائية بنتيجة صفر / 4 في الجولة الثالثة.

انتزع “الأفيال” البطاقة الرابعة والأخيرة لأفضل منتخبات تحتل المركز الثالث بنهاية منافسات المجموعة السادسة بخسارة زامبيا أمام المغرب صفر / 1 وتعادل تنزانيا مع الكونغو الديمقراطية بدون أهداف.

في المقابل تغيرت خريطة المنافسة في القارة السمراء بظهور قوى جديدة تشارك في الأدوار الإقصائية لأول مرة في تاريخها مثل ناميبيا التي أطاحت بالمنتخب التونسي في المجموعة الخامسة، وموريتانيا التي تسببت في إقصاء الجزائر بالمجموعة الرابعة.

ويشهد مسار الأدوار الإقصائية مواجهات من العيار الثقيل أولها مباراة نيجيريا والكاميرون المقرر لها يوم 27 يناير، ويلعب في نفس اليوم منتخبا أنجولا وناميبيا.

وسيتأهل الفائزان من المباراتين لدور الثمانية في لقاء سيقام يوم 2 فبراير المقبل.

وبعدها بيومين يلتقي منتخبا الرأس الأخضر وموريتانيا يوم 29 يناير بينما يلعب جنوب إفريقيا ضد المغرب يوم 30 يناير، ويتأهل الفائزان من المباراتين لدور الثمانية في مباراة ستقام يوم 3 فبراير.

وينتهي هذا المسار بتأهل فريقين للدور قبل النهائي يوم 7 فبراير المقبل.

أما المسار الثاني لدور الـ16 ،فيبدأ يوم 28 يناير بمباراة بين غينيا الاستوائية وغينيا، وفي نفس اليوم يلتقي منتخبا مصر مع الكونغو الديمقراطية.

ويتأهل الفائزان لمواجهة في دور الثمانية ستقام يوم 2 فبراير المقبل.

وفي يوم 30 يناير يلعب منتخبا مالي وبوركينا فاسو، بينما يصطدم منتخب السنغال حامل اللقب بمنظم البطولة كوت ديفوار في قمة أخرى ستقام يوم 29 يناير.

ويتأهل الفائزان لمباراة دور الثمانية يوم 3 فبراير المقبل، وينتهي هذا المسار بمباراة الدور قبل النهائي في 7 فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى