وسط وجنوب إفريقيا

تقارير جنوب أفريقية: رولاني موكوينا يقترب من مغادرة ماميلودي صن داونز

كشفت تقارير إعلامية، أن رولاني موكوينا، المدير الفني لماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، قد يغادر الفريق، خلال الأيام المقبلة.

وذكرت شبكة SABC Sport التلفزيونية الجنوب أفريقية، أن نادي ماميلودي صن داونز والمدرب رولاني موكوينا يجريان محادثات لإنهاء العلاقة بعد 12 شهرًا فقط من الاتفاق على عقد مدته أربع سنوات.

وأشار الشبكة، إلى أنه لم يتم اتخاذ القرار النهائي والرسمي بعد مناقشات متوترة، مؤكدة أن احتمالية رحيل موكوينا عن منصبه كبيرة.

وأوضحت الشبكة، إلى أن القرار المنتظر يأتي بسبب العلاقة المتوترة بين رولاني موكوينا والدانماركي فليمينج بيرج، المدير الرياضي للنادي.

وانضم بيرج، الذي عمل كمدير لتنمية المواهب في الاتحاد الدنماركي لكرة القدم والذي كان أيضًا كشافا دوليا في تشيلسي، إلى صن داونز في أبريل 2022، في الوقت الذي كان يتشارك فيه موكوينا تدريب الفريق مع مانكوبا منجيثي.

وتم تعيين موكوينا لاحقًا كمدرب فني وحيد لصن داونز مع إعطاء بيرج أدوار وصلاحيات تفوق الطاقم الفني للفريق.

وأكدت SABC Sport، أن الطرفان يواجهان صعوبات في السير في نفس الاتجاه في الوقت الحالي، خاصة مع اقتراب فترة الانتقالات قبل بداية موسم 2024/25.

استغنى صن داونز عن المدافع بريان أونيانجو ولاعبي الوسط بونجاني زونجو وجاستون سيرينو بالإضافة إلى المهاجم ثابيسو كوتوميلا، بينما قال المهاجم جونيور مينديتا لمحطة إذاعية في موطنه الأرجنتين إنه من المرجح أن ينتقل إلى اليونان.

لكن صن داونز، الذي من المقرر أن يخوض معسكرًا تحضيريًا للموسم الجديد في النمسا في وقت لاحق من هذا الشهر، لم يعلن بعد عن أي تعاقدات جديدة.

يبدو الآن من المحتمل أن يغادر موكوينا صن داونز، على الرغم من أن المحادثات مازالت جارية، مما يترك مجالًا لاحتمال التراجع عن القرار.

وعمل موكوينا، مساعدا لبيتسو موسيماني، ثم مساعدا لكل من ستيف كاموفيلا، ومانكوبا منجيثي، قبل أن يتولى منصب المدير الفني منذ أكتوبر 2022.

وقاد المدرب البالغ من العمر 37 عاما – صن داونز لتحقيق 3 ألقاب للدوري الجنوب أفريقي الممتاز، إلى جانب لقب الدوري الأفريقي لكرة القدم في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى