شرق إفريقيا

تقارير سودانية: الغاني كويسي أبياه مديرا فنيا لمنتخب “صقور الجديان”

كشفت تقارير إعلامية سودانية، أن الاتحاد السوداني لكرة القدم، حسم رسميًا تعاقده مع الغاني جيمس كويسي أبياه، من أجل تولى مهمة تدريب منتخب “صقور الجديان” خلال الفترة المقبلة.

وذكرت صحيفة “السوداني” عبر حسابها الرسمي على “فيس بوك”، أن كويسي أبياه بات المدير الفني لمنتخب السودان، إلى جانب مسئوليته عن المراحل السنية الأخرى بالاتحاد.

وأضافت الصحيفة، أن كويسي أبياه، سيصطحب معه جهاز فني غاني كامل، مع استمرار المغربي يوسف فرتوت كمحلل أداء، مشيرًا إلى أن الاتحاد السوداني، أرسل العقود للمدرب الغاني من أجل التوقيع عليها.

وسيخلف كويسي أبياه، في تدريب المنتخب السوداني، المغربي بادو الزاكي، الذي أعفى من منصبه في الأول من أغسطس الماضي، بعدما تعاقد معه الاتحاد السوداني لكرة القدم، منتصف مارس الماضي.

وتولى مواطنه يوسف فرتوت، مهمة تدريب “صقور الجديان” مؤقتًا، خلال مباراته أمام الكونغو الديمقراطية، في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، والتي انتهت بفوز الأخير، بهدفين دون رد.

وكان المنتخب السوداني، قد فشل في التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، عقب احتلاله المركز الرابع في مجموعته بالتصفيات، برصيد 4 نقاط.

ويمتلك جيمس كويسي أبياه – البالغ من العمر 63 عامًا – تجربة مع الكرة السودانية، عندما تولى تدريب فريق الخرطوم الوطني، في الفترة ما بين 2014 إلى 2017.

وسبق لكويسي أبياه، أن تولى تدريب منتخب غانا، خلال الفترة ما بين 2012 إلى 2014، حيث قاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

كما تولى كويسى أبياه، تدريب غانا، في ولاية ثانية، خلال الفترة ما بين 2017 إلى 2020.

ومن المقرر، أن يخوض المنتخب السوداني، مباراتين أمام كل من توجو والكونغو الديمقراطية، في نوفمبر المقبل، ضمن الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى