الاتحاد الإفريقيبطولات

تقارير: قطر تستضيف مواجهة الأهلي المصري والعين الإماراتي في الكأس الأفروآسيوية

كشفت تقارير صحفية قطرية، أن بطولة كأس الأفروآسيوية، التي ستجمع بطلي قارتي أفريقيا وآسيا، ستعود مجددا بعد توقف دام 26 عاما.

وذكرت صحيفة الراية القطرية، أن مباراة كأس الأفروآسيوية التي ستجمع الأهلي المصري والعين الإماراتي ستقام على استاد لوسيل المونديالي في قطر، خلال شهر يناير المقبل.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الفائز سيحصل على جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار.

وكانت بطولة كأس «الأفروآسيوية»، قد أنطلقت عام 1986 واستمرت طوال 11 نسخة حتى عام 1998، قبل أن تم إيقاف البطولة، بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إطلاق كأس العالم للأندية.

وتوج الرجاء البيضاوي المغربي، بآخر نسخة لبطولة كأس الأفروآسيوية، التي أقيمت عام 1998، بعد تغلبه على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

ويعد فريق الزمالك المصري هو الأكثر ظهورا وفوزا بلقب كأس الأفروآسيوية، حيث توج باللقب مرتين، عامي 1987 و1997، بينما خسر الكأس في عام 1994.

يذكر أن فريق الأهلي، قد أحرز لقب النسخة الأخيرة لدوري أبطال أفريقيا، بعد تغلبه في الدور النهائي على الترجي التونسي، بهدف نظيف في مجموع المباراتين.

وتوج فريق العين، بلقب النسخة الأخيرة لدوري أبطال آسيا، على حساب يوكوهاما مارينوس، بعد الفوز عليه بنتيجة 6-3 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى