بطولاتكأس الأمم الإفريقية

تقرير: رئيس غينيا الاستوائية يمنح بلاده عطلة رسمية بعد الفوز التاريخي على كوت ديفوار

ذكر تقرير إعلامي أن تيودورو أوبيانج، رئيس غينيا الاستوائية، أعلن أن اليوم الثلاثاء عطلة رسمية في البلاد، وذلك بمناسبة تأهل المنتخب الأول لكرة القدم لدور الـ16 بكأس أمم أفريقيا 2023، عقب الفوز على منتخب كوت ديفوار برباعية نظيفة.

وذكرت شبكة “بي إن سبورتس”، اليوم الثلاثاء، أن أوبيانج نشر منشورا مساء أمس الاثنين على حسابه على (تويتر) ذكر فيه: “بمناسبة للانتصار الذي حققه المنتخب الملقب بالرعد، أعلن أن يوم 23 يناير 2024 عطلة رسمية”.

وأضاف:” لا ينبغي لأحد أن يعمل اليوم بسبب ما حققه منتخب الرعد”.

وفي صورة نشرها التليفزيون المحلي، كان رئيس غينيا الاستوائية يرتدي قميص المنتخب، ووعد اللاعبين والجهاز الفني بصرف مكافآت بقيمة مليون يورو (09ر1 مليون دولار)”.

وكان منتخب غينيا الاستوائية، قد بلغ دور الـ 16 لكأس أمم إفريقيا، عقب تحقيقه انتصارا تاريخيا على نظيره الإيفواري، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الاثنين، في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى للبطولة.

ورفع منتخب غينيا الاستوائية، رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب نيجيريا المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما بقي منتخب كوت ديفوار في المركز الثالث بثلاث نقاط، بينما حل منتخب غينيا بيساو في قاع الترتيب بلا نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى