بطولاتغرب إفريقياكأس الأمم الإفريقية

توم سانتفيت مدرب جامبيا: مجموعتنا صعبة للغاية.. والميزة أننا لسنا مرشحون للتأهل

شدد البلجيكي توم سانتفيت، المدير الفني لمنتخب جامبيا، على صعوبة المجموعة التي حل بها فريقه في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، مشيرًا إلى أن ما يميز تلك المجموعة، أن فريقه ليس مرشحًا للتأهل إلى الدور المقبل للبطولة.

وكانت قرعة كأس أمم إفريقيا 2023، قد أوقعت المنتخب الجامبي في المجموعة الثالثة، التي تضم كل من السنغال، والكاميرون، وغينيا.

وقال سانتفيت، في تصريحات لقناة «كنال بلس» الفرنسية، بعد قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023: “إنها المجموعة الأصعب لأننا سنلعب ضد السنغال (حاملة اللقب)، والكاميرون التي بلغت نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة وغينيا”.

وأضاف: “هذه هي المجموعة الوحيدة التي تضم أربعة فرق لعبت في الدور الثاني من كأس إفريقيا الماضية. إنها مجموعة صعبة جدًا جدًا جدًا. لكن الميزة بالنسبة لنا هي أننا لسنا المرشحون. السنغال والكاميرون هما الفريقان الكبيران في مجموعتنا، وغينيا فريق قوي للغاية”.

وتابع: “سنستعد جيدًا لكأس أمم إفريقيا، وأتمنى أن نتمكن من تحقيق مفاجأة جديدة. لكن الأمر سيكون أكثر صعوبة من النسخة الماضية للبطولة”.

وأكد المدير الفني للمنتخب الجامبي: “إنه لأمر رائع أن تتأهل دولة صغيرة مثل جامبيا إلى كأس الأمم الأفريقية مرتين على التوالي. نحن فخورون بأننا فعلنا ذلك. نحن رياضيون نريد الفوز. نريد البقاء على هذا المستوى لأطول فترة ممكنة”.

وواصل سانتفيت حديثه: “فرصتنا أقل في التأهل إلى الدور الثاني. لكن الجميع اعتقد أنه لم يكن لدينا أي فرصة قبل كأس الأمم الأفريقية الأخيرة. هذه هي ميزتنا، أن نكون الأقل حظًا. أتمنى أن يكون جميع اللاعبين جاهزين وأن نتمكن من الاستعداد تكتيكياً للتأهل إلى الدور الثاني. سيكون أمرا رائعا ولكنه ليس سهلا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى