بطولاتتصفيات كأس العالم

تونس تحل في ضيافة ناميبيا.. وموريتانيا تستضيف السنغال في تصفيات مونديال 2026

يحل المنتخب التونسي، ضيفا على نظيره الناميبي، في السابعة مساء، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (أورلاندو ستاديوم)، بجوهانسبرج في جنوب أفريقيا، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الثامنة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتل منتخب تونس، صدارة المجموعة، برصيد 9 نقاط، من ثلاث انتصارات متتالية، بينما يحتل منتخب ناميبيا، المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

ويطمح منتخب «نسور قرطاج»، لاقتناص الفوز من أجل تعزيز موقعه في الصدارة، والاقتراب خطوة أخرى من تحقيق حلم التأهل لكأس العالم.

وعلى الجانب الآخر، يأمل منتخب «المحاربون الشجعان» لحصد الفوز، من أجل الارتقاء لصدارة المجموعة الثامنة.

وكان منتخب تونس، قد حقق فوزا صعبا على غينيا الإستوائية، بهدف دون رد، في مباراة الجولة الثالثة، بينما تعادل منتخب ناميبيا، مع ضيفه الليبيري، بهدف لمثله.

وفي المجموعة الثانية، يحل المنتخب السنغالي، ضيفا ثقيلا على موريتانيا، بملعب (شيخا ولد بيديا) بالعاصمة نواكشوط، في إطار الجولة الرابعة للتصفيات.

ويحتل منتخب السنغال، المركز الثاني في المجموعة، برصيد 5 نقاط، بفارق نقطتين، خلف منتخب السودان، صاحب الصدارة، في حين يتذيل منتخب «المرابطون»، الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويطمح منتخب «أسود التيرانجا» لتحقيق الفوز، على أمل استعادة صدارة الترتيب، خاصة بعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه الكونغو الديمقراطية، بهدف لكل منهما.

وعلى الجانب الآخر، يأمل منتخب موريتانيا في استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل حصد الانتصار الأول له في مشواره بالتصفيات، وتحسين موقعه في المجموعة، بعد أن تلقي خسارة مفاجئة على ملعبه أمام مضيفه منتخب السودان، بهدفين دون مقابل.

وسيفتقد المنتخب السنغالي، لخدمات نجمه نيكولاس جاكسون، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، الذي سيغيب عن اللقاء، بعد إصابة تعرض لها خلال مواجهة الكونغو الديمقراطية.

وفي نفس المجموعة، يستضيف منتخب الكونغو الديمقراطية، نظيره منتخب توجو، في المباراة التي ستجمعهما على ستاد الشهداء بالعاصمة كينشاسا.

ويحتل المنتخب الكونغولي، المركز الثالث في المجموعة، برصيد 4 نقاط، بينما يحتل منتخب توجو، المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

ويسعى منتخب «الفهود» لانتزاع الفوز على ملعبه ووسط جماهيره، من أجل الارتقاء لصدارة المجموعة، بينما يطمح منتخب توجو لحصد النقاط الثلاث، بعد تعثره في المباراة السابقة بتعادله مع ضيفه منتخب جنوب السودان، بهدف لمثله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى