بطولاتتصفيات كأس العالم

تونس تستضيف غينيا الإستوائية.. وناميبيا تلتقي ليبيريا في تصفيات مونديال 2026

يستضيف منتخب تونس، نظيره منتخب غينيا الإستوائية في العاشرة من مساء اليوم، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (حمادي العقربي)، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتل منتخب تونس، صدارة مجموعته، برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتي الآن، حيث يأمل “نسور قرطاج” في تحقيق الفوز على غينيا الإستوائية من أجل مواصلة سلسلة انتصاراته في سعيه لبلوغ كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه.

وكان المنتخب التونسي، قد استهل مشواره في التصفيات، بالفوز على ساوتومي وبرنسيبي، برباعية نظيفة، قبل أن يتغلب على مضيفه منتخب مالاوي، بهدف دون رد.

وسيخوض منتخب “نسور قرطاج” مواجهة الليلة بقيادة فنية للمدرب الوطني منتصر الوحيشي، الذي تولى المسئولية منذ يناير الماضي، خلفا لمواطنه جلال قادري، عقب النتائج المخيبة للآمال في كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وعلى الجانب الآخر، يحتل منتخب غينيا الإستوائية، ذيل المجموعة دون رصيد من النقاط، بعد قرار اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لكرة القدم، بخصم ست نقاط من رصيده، بسبب عدم أهلية مشاركة لاعبه إيميليو إنسوي مع غينيا الإستوائية.

وكان منتخب غينيا الإستوائية، قد استهل مشواره في التصفيات، بالفوز على ناميبيا، بهدف دون رد، ليفوز بعدها على ليبيريا، بالنتيجة ذاتها، قبل أن يقرر “فيفا” اعتباره خاسرا في كلا المباراتين بنتيجة 3-0.

وعلى صعيد المجموعة ذاتها، يستقبل منتخب ناميبيا، ضيفه منتخب ليبيريا، في المباراة التي ستجمعهما في السابعة مساء، على ملعب (أورلاندو ستاديوم) بمدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، ضمن لقاءات الجولة ذاتها.

ويحتل المنتخب الناميبي، المركز الثاني برصيد 6 نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن منتخب تونس “المتصدر”، بينما يحتل المنتخب الليبيري، المركز الرابع دون رصيد من النقاط.

ويطمح المنتخب الملقب بـ “المحاربون الشجعان”، لتحقيق الفوز من أجل مواصلة مطاردة المنتخب التونسي، على صدارة المجموعة، قبل المواجهة التي ستجمعهما يوم الأحد المقبل، في الجولة الرابعة.

وفي المجموعة التاسعة، يلتقي منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى، ضيفه منتخب تشاد، في السابعة مساء، في المباراة التي ستجمعهما على الملعب البلدي بمدينة وجدة المغربية.

وتحتل أفريقيا الوسطى، المركز الخامس برصيد نقطة واحدة، بينما تتذيل تشاد، الترتيب دون رصيد من النقاط.

ويسعى كلا الفريقين لحصد الفوز من أجل تحسين موقعهما في المجموعة، بعد نتائجهما المخيبة للآمال في الجولتين الأولى والثانية.

وفي المجموعة الثانية، يستضيف منتخب توجو، نظيره منتخب جنوب السودان، في المباراة التي ستجمعهما في السابعة مساء، على ستاد دي كيجي بالعاصمة لومي.

وتحتل توجو، المركز الرابع برصيد نقطتين، بينما يتذيل منتخب جنوب السودان، الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويسعى المنتخب التوجولي، لحصد الفوز والنقاط الثلاث، من أجل الارتقاء مؤقتا لصدارة المجموعة، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهتي السنغال مع الكونغو الديمقراطية، وموريتانيا مع السودان.

وفي المجموعة الأولى، يستضيف منتخب سيراليون، نظيره منتخب جيبوتي، في السابعة مساء، على ستاد بن أحمد العبدي بمدينة الجديدة المغربية.

ويحتل المنتخب السيراليوني، المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل منتخب جيبوتي، المركز السادس والأخير، دون رصيد من النقاط.

ويأمل منتخب سيراليون، في تحقيق فوز كبير من أجل مزاحمة بوركينا فاسو وغينيا بيساو، على مركز الوصافة، وذلك قبل المواجهة الهامة أمام المنتخب البوركيني، يوم الإثنين المقبل، في الجولة الخامسة.

مواعيد مباريات الأربعاء 5 يونيو في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026

أفريقيا الوسطي X تشاد.. السابعة مساء ومنقولة عبر قناة SSC السعودية

ناميبيا X ليبيريا.. السابعة مساء ومنقولة عبر قناة SSC السعودية

سيراليون X جيبوتي.. السابعة مساء ومنقولة عبر قناة SSC السعودية

توجو X جنوب السودان.. السابعة مساء ومنقولة عبر قناة SSC السعودية

تونس X غينيا الأستوائية.. العاشرة مساء ومنقولة عبر قناة SSC السعودية والوطنية التونسية

موقف مجموعات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قبل انطلاق الجولتين الثالثة والرابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى