الاتحاد الإفريقي

حارسة مرمى نيجيريا تفوز بجائزة الأفضل في إفريقيا لعام 2023

فازت تشياماكا ننادوزي لاعبة منتخب نيجيريا بجائزة أفضل حارسة مرمى في أفريقيا للعام الجاري 2023 بحفل الجوائز السنوي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” الذي أقيم اليوم الإثنين في مراكش.

وتفوقت ننادوزي لاعبة باريس إف سي الفرنسي، في سباق الفوز بالجائزة على كل من خديجة الرميشي، حارسة المنتخب المغربي ونادي الجيش الملكي، وأنديلي دلاميني، حارسة منتخب جنوب إفريقيا ونادي صن داونز.

وكان المغربي ياسين بونو، لاعب الهلال السعودي، قد توج بجائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا للعام الجاري 2023، لأول مرة في مسيرته.

تسلم الجائزة وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب نيابة عن الحارس الدولي الذي غاب عن حفل الجوائز السنوي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الذي أقيم مساء اليوم الإثنين في مدينة مراكش المغربية.

وتفوق حارس المرمى المغربي في التصويت على كل من محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، والكاميروني أندري أونانا لاعب مانشستر يونايتد الحالي وإنتر ميلان السابق.

وحسم الحارس المغربي السباق لصالحه بفضل إنجازه التاريخي مع منتخب المغرب بالحصول على المركز الرابع في كأس العالم (قطر 2022) وأيضا دوره البارز في تتويج فريقه السابق إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى