شمال إفريقيا

حسام حسن: لا يوجد لاعب فى الدورى المصرى يستحق الانضمام للمنتخب

كشف حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، أن الجهاز الفني لـ”الفراعنة” يعاني من ضيق الوقت قبل خوض مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وعقد حسام حسن، اجتماعا مع الصحفيين بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل الحديث عن الفترة المقبلة لمنتخب مصر.

وقال حسن في حديثه للصحفيين: “3 أيام فقط لا تكفي لتجهيز اللاعبين فى معسكر منتخب مصر قبل مواجهة بوركينا فاسو، سبق لي أن طلبت من اتحاد الكرة، ضم اللاعبين قبل الموعد بخمسة أيام”.

ووجه حسام حسن، انتقادات حادة للاعبين الدوري المصري الممتاز، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي لاعب بالدوري يستحق ارتداء قميص المنتخب المصري.

وقال حسن:” من خلال متابعتى لمباريات الدورى الممتاز، لا يوجد أي لاعب يستحق الانضمام إلى صفوف منتخب مصر.. المستوى الفنى للمسابقة غير مرضى بسبب ضعف الاداء “.

وأشار حسام حسن، إلى أن “منتخب مصر يضم ثمانية لاعبين محترفين فقط، فى المقابل يضم منتخب بوركينا فاسو 27 لاعبا محترفا، بينما يضم منتخب غينيا بيساو 26 لاعبا محترفا، وأعمارهم السنية أقل من 27 عاما، وأنا مطالب ببناء جيل جديد لمنتخب الفراعنة”.

وتابع: “اللاعبون المحترفون سيحصلون على إجازات بدء من يوم 19 مايو مثل محمد صلاح.. كيف سيعود هؤلاء اللاعبين لحالتهم الفنية بعد هذه الإجازة الطويلة من يوم 3 يونيو؟ كيف سأُجهز هؤلاء اللاعبين المحترفين الذين سيحصلوا على هذه الإجازات الطويلة؟”

واضاف: “إذا كانت الأندية التي تلعب بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية تحصل على أسبوع تقريبا قبل مبارياتها القارية، ويقولون نحن نلعب باسم مصر، هل الأندية أهم من منتخب مصر؟ قطعًا لا، أنه المنتخب القومي”.

وسيواجه منتخب مصر، نظيره منتخب بوركينا فاسو، بالقاهرة يوم السادس من يونيو المقبل، في الجولة الثالثة، قبل أن يحل ضيفا على غينيا بيساو، يوم العاشر من نفس الشهر، في الجولة الرابعة لتصفيات مونديال 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى