الاتحاد الإفريقي

حقيقة وفاة الكاميروني عيسى حياتو الرئيس السابق لـ«كاف»

تناقلت العديد من وسائل الإعلام وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، خبر وفاة الكاميروني عيسى حياتو، الرئيس السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكانت التقارير، قد أشارت يوم أمس الجمعة، إلى وفاة عيسى حياتو، عن عمر يناهز الـ 77 عاما، إثر جلطة دماغية.

حقيقة وفاة عيسى حياتو الرئيس السابق لـ «كاف»

لم تؤكد أي مصادر كاميرونية حتي الآن خبر وفاة عيسى حياتو، سواء الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، أو الوسائل الإعلامية المحلية.

كما لم ينشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر منصاته الرسمية، خبر وفاة الرئيس السابق لـ«كاف»

ونفي نجي إينو، الصحفي الكاميروني عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، خبر وفاة حياتو، حيث قال: “اعتبارًا من يوم الجمعة 1 مارس 2024، الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش، فإن الأخبار التي تفيد بوفاة الرئيس السابق «كاف» و«فيفا» عيسى حياتو مزيفة.

وأضاف: “لقد تحدثت منذ دقائق قليلة مع أحد أبناء الرئيس حياتو بالتبني والذي تفاجأ هو نفسه بالأخبار وأكد لي أن با حياتو لم يمت”.

ومن جانبه، نفي الصحفي البنيني إيفارد فولجيرال، الأنباء التي تحدثت عن وفاة عيسى حياتو، حيث نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، قائلا: “يرجى ملاحظة أن خبر وفاة الرئيس عيسى حياتو كاذب.. الرئيس السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم والفيفا لا يزال على قيد الحياة بالفعل”.

أما الصحفي النيجيري أوساسو أويايوانا، فقال عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: “لقد تحدثت للتو مع أشخاص في الكاميرون. لا يوجد تأكيد رسمي على وفاة رئيس «كاف» السابق عيسى حياتو. هذا هو الوضع في الوقت الراهن”.

ويعد عيسى حياتو، الأطول بقاءا على مقعد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث ظل في منصبه طوال 29 عاما، خلال الفترة ما بين 1988 إلى 2017.

وكان حياتو، قد غادر منصبه، في مارس عام 2017، عندما خسر سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أمام منافسه المالاجاشي أحمد أحمد.

وكانت لجنة التأديب التابعة للاتحاد الدولي (فيفا)، قد أوقفت عيسى حياتو، الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي السابق، في الرابع من أغسطس عام 2021، عن ممارسة اي نشاط يرتبط بكرة القدم لمدة عام مع تغريمه 30 ألف فرنك سويسري (33 ألف دولار) بسبب توقيعه على عقد مشبوه للتسويق وحقوق النقل التلفزيوني بمبلغ مليار دولار.

واتهم «فيفا» حياتو بتورطه في اتفاقات إعلامية وتسويقية لحقوق مسابقات «كاف» مع مجموعة لاغاردير الإعلامية الفرنسية بين 2014 و2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى