شمال إفريقيا

رابطة الأندية المصرية في بيان رسمي: إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز

أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة، بيانا رسميا بشأن مباراة سموحة وبيراميدز في الدوري المصري الممتاز، والتي توقف بسبب حريق نشب في ستاد الأسكندرية.

وقالت الرابطة في بيان نشرته اليوم الجمعة عبر موقعه الرسمي، أنه تم إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز، نظرا للحريق الذي نشب في ستاد الأسكندرية.

وأضافت الرابطة في بيانها، أن “إدارة المسابقات برابطة الأندية، تنتظر تقرير حكم المباراة والمراقب وإدارة ستاد الأسكندرية، وستصدر رابطة الأندية القرار بعد نهاية مباريات الجولة”.

وكان أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، قد أكد في وقت سابق، أنه سيتم إعادة مباراة سموحة وبيراميدز كاملة، بعد توقفها نتيجة حدوث “ماس كهربائي” في استاد الاسكندرية.

وتوقفت أحداث مباراة سموحة وبيراميدز، بعد 5 دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني، بسبب وجود حريق نشب داخل إحدي غرف التحكم باستاد الاسكندرية، الذي استضاف المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثامنة والعشرين من عمر الدوري المصري الممتاز.

وهرعت سيارات الإطفاء إلى أرضية ستاد الاسكندرية لمحاولة السيطرة على الحريق، بالإضافة لتواجد عربات الإسعاف تحسبًا لوجود مصابين.

وتوقف اللقاء بينما كانت النتيجة تشير للتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 بين سموحة وبيراميدز.

وكشف مراسل قناة أون تايم سبورتس، أن الأزمة حدثت بسبب وجود “ماس كهربائي” في غرفة التحكم الكهربائي لأحد أبراج الإنارة بجوار المقصورة الرئيسية.

وأوضح أنه سرعان ما اتجهت عربات الإطفاء والإسعاف لإنهاء الأزمة، في الوقت الذي انتظر فيه مراقب المباراة قرار قوات الأمن، لمعرفة إمكانية استكمال اللقاء من عدمه.

وخرج طاقم حكام المباراة من أرضية الملعب، بعدما أخطرت الجهات الأمنية مراقب اللقاء، بعدم إمكانية تشغيل إضاءة البرج الكهربائي الذي تعرض للضرر، ليقرر الحكم بعدها إلغاء المباراة.

وكان حسام حسن، قد منح التقدم لسموحة، في الدقيقة 15 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل بيراميدز، عبر مهاجمه الكونغولي فيستون مايلي، في الدقيقة 45+2 من ركلة جزاء.

وأشهر الحكم، البطاقة الحمراء المباشرة للهاني سليمان، حارس مرمى سموحة، في الدقيقة 45+8 بعد تدخل عنيف مع فيستون مايلي، مهاجم بيراميدز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى