بطولاتكأس الأمم الإفريقية

رسميا.. إقالة الفرنسي «جاسيه» من تدريب منتخب كوت ديفوار

أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إقالة الفرنسي جان لويس جاسيه، من تدريب منتخب “الأفيال”، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”: “أبلغ رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم ولجنته التنفيذية، الجمهور الرياضي والصحافة الوطنية والدولية وجميع أنصار منتخب كوت ديفوار، بإنهاء عقود المدرب جان لويس جاسيه ومساعده غيزلان ماري جوزيف برينتانت، بسبب النتائج الغير مرضية، وفقًا للعقد الموضوعي الذي ربطهم بالاتحاد الإيفواري لكرة القدم”.

وأضاف الاتحاد في بيانه، أن إيمرسي فاي، مساعد مدرب المنتخب الوطني، سيعمل كمدرب مؤقت، في انتظار فتح إجراءات التوظيف للمدرب الجديد للمنتخب.

وتابع البيان: “يعرب الاتحاد الإيفواري لكرة القدم عن أسفه لمسيرة منتخب “الأفيال” خلال دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية 2023. ومع ذلك، فهي لا تزال مقتنعة بإمكانات فريقنا، وتدعو الجميع إلى الاتحاد في المواعيد النهائية المقبلة”.

وجاءت إقالة جان لويس جاسيه من منصبه، بعد احتلال منتخب كوت ديفوار، المركز الثالث في مجموعته، برصيد 3 نقاط، وتعقد موقفه من التأهل إلى دور الـ 16 لكأس أمم إفريقيا، من بوابة أفضل الثوالث.

واستهل المنتخب الإيفواري، مسيرته في البطولة، بالفوز على غينيا بيساو، في المباراة الافتتاحية، ليتلقي بعدها خسارة أمام نيجيريا، بهدف نظيف، قبل أن يسقط في فخ الخسارة المذلة أمام غينيا الاستوائية، برباعية نظيفة.

وينتظر منتخب كوت ديفوار، تحديد مصيره من التأهل إلى دور الـ 16 لكأس الأمم الإفريقية، عقب نهاية مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة للبطولة، والتي ستجرى مساء اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى