بطولاتتصفيات كأس العالمغرب إفريقيا

رسميا.. إقالة فينيدي جورج من تدريب منتخب نيجيريا

قرر الاتحاد النيجيري لكرة القدم، اليوم الخميس، إقالة المدرب فينيدي جورج، من تدريب منتخب «النسور الخضراء»، وتعيين مدير فني أجنبي لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

وتأتي إقالة فينيدي جورج من منصبه، بعد النتائج السيئة لمنتخب نيجيريا، خلال الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد النيجيري لكرة القدم اجتماعًا يوم الأربعاء 12 يونيو 2024 في وضع مختلط للتداول حول القضايا المهمة في كرة القدم النيجيرية والتي تم التوصل لحلول لها”.

وأكد البيان: “اعتذرت اللجنة التنفيذية بشدة للنيجيريين عن النتائج السيئة للغاية للمنتخب الوطني، في أربع من أصل 10 مباريات في سلسلة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وتعهدت بالعمل بجد ووضع التدابير اللازمة لضمان إعداد فريق أفضل قبل تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 في سبتمبر من هذا العام واستئناف بقية مشوار تصفيات كأس العالم في مارس 2025”.

وتابع: “بالإضافة إلى ما سبق، قررت اللجنة التنفيذية تعيين مدرب أجنبي لمنتخب النسور الخضراء في الأسابيع المقبلة، قبل تصفيات كأس الأمم الأفريقية والمباريات المتبقية في تصفيات كأس العالم”.

وواصل الاتحاد بيانه: “بالإضافة إلى ذلك، قررت اللجنة تعزيز الإدارة الفنية للاتحاد الوطني لكرة القدم، بمزيد من الأيدي العاملة النوعية. وبالمثل، سيتم إعادة تشكيل اللجنة الفرعية الفنية والتطويرية بأثر فوري”.

ومن جانبه، أعرب الاتحاد النيجيري عن استياءه الشديد من الموقف السيئ لبعض اللاعبين تجاه المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن الاتحاد قرر بالإجماع “عمل برنامج استكشاف أكثر قوة للاعبين المتميزين المؤهلين لنيجيريا من جميع أنحاء العالم الأربعة، والذين يمكنهم إضافة قيمة هائلة للفريق”.

وكان منتخب نيجيريا، قد سقط في فخ التعادل أمام ضيفه منتخب جنوب أفريقيا، في مباراة الجولة الثالثة، قبل أن يخسر أمام مضيفه منتخب بنين، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الرابعة للتصفيات.

وتحتل نيجيريا، المركز الخامس في المجموعة الثالثة للتصفيات، برصيد 3 نقاط، جمعها من ثلاث تعادلات، لتتعقد مهمته في المنافسة على حصد بطاقة التأهل المباشرة إلى النهائيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى