أفارقة بالخارجشمال إفريقيا

رسميا.. اتحاد العاصمة يعلن موافقته على انتقال «بلعيد» إلى سانت ترويدن البلجيكي

أعلن نادي اتحاد العاصمة الجزائري، اليوم الأحد، موافقته على انتقال لاعبه وقائد الفريق زين الدين بلعيد، إلى صفوف سانت ترويدن البلجيكي، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي..

وقال النادي في بيان نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: “اجتمع ظهر اليوم، رئيس مجلس إدارة اتحاد العاصمة، السيد عثمان سحبان، مع الأمين العام للنادي سيدعلي يحياوي والمدير الرياضي السيد بلال دزيري والمنسق الرياضي السيد حمزة كودري وقائد الفريق زين الدين بلعيد وتم مناقشة وجهة اللاعب المستقبلية”.

وتابع البيان: “إدارة الفريق اتفقت في الأخير على عدم وضع عقبات في طريق طموح اللاعب وبشكل يحفظ حقوق النادي، وخلص الاتفاق في الأخير على تلبية رغبة قائد الفريق في الالتحاق بنادي سانت تروند البلجيكي، وتم التوقيع على ورقة خروجه.

وأضاف البيان: “وتشكر إدارة اتحاد العاصمة كل الأندية التي رغبت في ضم قائد النادي، كما تتمنى حظ أوفر لبلعيد وكل النجاح مستقبلا في وجهته الجديدة”.

وكانت تقارير صحفية جزائرية، قد أكدت في وقت سابق، أن زين الدين بلعيد، وافق مبدئيا على الانضمام لفريق سانت ترويدن البلجيكي.

وذكرت صحيفة «الشروق» الجزائرية، أن بلعيد الذي رفض عروضا من الأهلي المصري وناد سعودي، فضل خوض تجربة احترافية بأوروبا من خلال اختياره نادي سانت ترويدن صاحب المركز التاسع في الدوري البلجيكي في الموسم الماضي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن النادي البلجيكي اتفق مع اتحاد العاصمة على تحويل مبلغ 500 ألف يورو مقابل الحصول على خدمات بلعيد، إلى جانب نسبة في حال انتقال جديد اللاعب لناد آخر.

وأوضحت الصحيفة، أنه من المنتظر، أن يتنقل بلعيد إلى بلجيكا الأسبوع المقبل، لاجتياز الفحص الطبي التقليدي قبل انضمامه لصفوف الفريق البلجيكي.

وكانت تقارير إعلامية متعددة، قد أكدت في وقت سابق، أن زين الدين بلعيد، قد اقترب من الانضمام لفريق الأهلي، قبل أن يغير اللاعب وجهته مفضلا اللعب في أوروبا.

وكان بلعيد قد انضم لصفوف اتحاد العاصمة باتحاد الجزائر عام 2020 قادما إليه من نصر حسين داي، حيث ساهم في تتويج تشكيلة الفريق بكأس الكونفدرالية الإفريقية 2022-2023 على حساب يانج أفريكانز التنزاني.

كما ساهم بلعيد في تتويج اتحاد العاصمة بلقب بكأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب الأهلي المصري، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بمدينة الطائف بالعربية السعودية، حيث سجل اللاعب هدف المباراة الوحيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى