وسط وجنوب إفريقيا

رسميا.. الإيطالي ستيفانو كوزين مديرا فنيا لمنتخب جزر القمر

أعلن اتحاد جزر القمر لكرة القدم، اليوم الإثنين، تعاقده رسميًا مع الإيطالي ستيفانو كوزين، من أجل قيادة منتخب بلاده الأول، خلال الفترة المقبلة.

ووقع المدرب الإيطالي، عقدًا لتدريب منتخب جزر القمر، يمتد لعامين، ليخلف بذلك، المغربي (ذو الجنسية المغربية) يونس زردوق، الذي رحل عن منصبه مؤخرًا.

وقال كوزين في تصريحات إعلامية نقها موقع (ComorosFootball): ” إنها فرصة رائعة واتحاد رائع ولاعبون جيدون للغاية. إنها فرحة كبيرة بالنسبة لي أن أكون هنا”.

وأضاف: “جئت لأغير الأمور 360 درجة وأجعل من جزر القمر فريقاً قادراً على التغلب على أي منتخب”.

وسبق لستيفانو كوزين، البالغ من العمر 54 عامًا، أن خاض تجارب تدريبية في القارة السمراء، حيث منصب تولى منصب المدير التقني لمنتخب الكونغو برازفيل خلال الفترة ما بين 2007 إلى 2008.

كما تولى كوزين، مهمة تدريب فريق الاتحاد الليبي، خلال الفترة ما بين 2008 إلى 2009، وفريق بلاك ليوباردز الجنوب إفريقي في عام 2018.

وكانت آخر التجارب التدريبية لمنتخب جنوب السودان، خلال الفترة ما بين 2021 إلى 2023.

وكان اتحاد جنوب السودان لكرة القدم، قد أعلن يوم الجمعة الماضي، رحيل ستيفانو كوزين عن تدريب منتخب بلاده الأول.

وقال اتحاد جنوب السودان، في بيان رسمي: ” يود اتحاد جنوب السودان لكرة القدم أن يعلن رسميًا عن انتهاء العقد مع مدرب الفريق الأول، ستيفانو كوزين. تم التوصل إلى هذا القرار بشكل متبادل بين الطرفين بعد أن انتهى عقده لمدة عامين في وقت سابق من هذا الشهر واتفقا على عدم تجديد العقد”.

وأضاف: “ونغتنم هذه الفرصة للتعبير عن امتناننا لستيفانو كوزين على وقته وتفانيه في خدمة الفريق خلال هذين العامين. وقد كانت مساهماته وجهوده محل تقدير، ونتمنى له التوفيق في مساعيه المستقبلية”.

وتابع: “وبينما نمضي قدماً، يظل اتحاد جنوب السودان لكرة القدم ملتزماً بتطوير ونجاح منتخبنا الوطني. سنبحث بنشاط عن مدرب رئيسي جديد يمكنه قيادة الفريق إلى آفاق جديدة وتحقيق أهدافنا”.

بعد فشله في بلوغ كأس الأمم الأفريقية 2023، سيبدأ منتخب جزر القمر، رحلة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 في نوفمبر المقبل، حيث سيخوض مباراتين أمام كل من جمهورية أفريقيا الوسطى وغانا.

وفي عام 2024، سيكون الهدف الأساسي لجزر القمر هو التأهل لكأس أمم إفريقيا 2025. ولكن قبل ذلك، سيتعين على ستيفانو كوزين أن يقود المنتخب القُمري لأول مرة في مباراة ودية ضد الرأس الأخضر، والتي من المقرر أن تقام يوم 16 أكتوبر الجاري، في مارتيج بفرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى