غرب إفريقيا

رسميا.. البرتغالي باولو دوارتي يرحل عن تدريب منتخب توجو

أعلن الاتحاد التوجولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إنهاء العلاقة التعاقدية، مع البرتغالي باولو دوراتي، المدير الفني لمنتخب بلاده الأول، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “تبلغ اللجنة التنفيذية للاتحاد التوغولي لكرة القدم الرأي العام الوطني والدولي، وكذلك الجمهور والمؤيدين والشركاء، بقرار السيد باولو ريبيلو دوارتي، المدير الفني للمنتخب الوطني، بإنهاء عقد عمله في 20 يونيو 2024”.

وأضاف البيان: “تأسف اللجنة التنفيذية لهذا القرار، لكنها تحيط علماً به وتود أن تعرب عن امتنانها له على عمله والتزامه واحترافيته خلال سنوات التعاون”.

وأعرب الاتحاد التوجولي في بيانه عن تمنياته للمدرب البرتغالي بالمزيد من النجاح في مشاريعه المستقبلية.

وأكد البيان، أن الاتحاد التوجولي لكرة القدم، سيعمل على تعيين مدرب جديد لمنتخب بلاده الأول.

وأشارت تقارير إعلامية، إلى أن باولو دوراتي بات على أعتاب تولى فريق الخلود، المتأهل للدوري السعودي للمحترفين في الموسم الجديد (2024-2025).

وكان باولو دوارتي – البالغ من العمر 55 عاما – قد تولى تدريب منتخب توجو في الأول من مايو عام 2021، حيث قاد الفريق في 23 مباراة، فاز خلالها في 7 مباريات، مقابل عشر تعادلات، وست هزائم.

وكان منتخب توجو، قد تعادل على ملعبه أمام ضيفه منتخب جنوب السودان، بهدف لمثله، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، قبل أن يخسر أمام مضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية، بهدف نظيف، في الجولة الرابعة.

ويحتل المنتخب التوجولي، المركز الرابع في مجموعته بالتصفيات، برصيد 3 نقاط، لتتعقد مهمته في المنافسة على حجز بطاقة التأهل إلى كأس العالم عن هذه المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى