شرق إفريقيا

رسميا.. البلجيكي بول بوت مديرا فنيا لمنتخب أوغندا

أكد الاتحاد الأوغندي لكرة القدم، اليوم الخميس، تعيين البلجيكي بول بوت، مديرًا فنيًا لمنتخب أوغندا، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال الاتحاد الأوغندي، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أنه وقع عقدًا مع بول بوت، يمتد لعامين قابل للتجديد.

وسيخلف بول بوت، الصربي ميلوتين سريدويفيتش “ميتشو”، الذي أقيل من منصبه، في سبتمبر الماضي، عقب فشله في قيادة منتخب أوغندا، نحو التاهل لكأس الأمم الإفريقية 2023.

وقدم الاتحاد الأوغندي، المدرب رسميًا لوسائل الإعلام بمقر الاتحاد، وبحضور موسيس ماجوجو، رئيس الاتحاد، وإدجار واتسون، المدير التنفيذي للاتحاد.

وأشار رئيس الاتحاد الأوغندي، إلى أن هناك عملية تم اتباعها قبل إعلان التعاقد مع بول بوت

وقال موسيس ماجوجو خلال المؤتمر الصحفي: “بدأ الاتحاد الأغندي لكرة القدم عملية التقديم وحصلنا على أكثر من 150 سيرة ذاتية للعديد من المدربين، من بينهم اثنان من الأوغنديين الذين تقدموا للحصول على الوظيفة.

وتابع: “بعد تحليل شامل، ركز المسؤول التنفيذي في الاتحاد الأوغندي على السيد بوت بول جوزيف الذي نعتقد أنه سيقوم بعمل جيد”.

وأوضح رئيس الاتحاد الأوغندي، أيضًا أنه على عكس المرات السابقة عندما قام الاتحاد بتعيين المدير الفني، هذه المرة، تم منحه الأخضر لتعيين طاقمه الفني.

وقال ماجوجو: “هذه المرة، سمحنا للمدرب بتعيين طاقمه الفني وهو قادم بالفعل مع خمسة أشخاص آخرين من بلجيكا. ومع ذلك، سيكون هناك أوغنديون سيعملون كجزء من طاقم العمل الخلفي في مجالات الطب والتدريب والإدارة”.

وأشار ماجوجو، إلى أن المدرب بول بوت، سيعمل مع الأشخاص التاليين كجزء من طاقم العمل في الجهاز الفني، وهم سفين دي وايلد- مدير الأداء، ماتيو دينيس- مدرب اللياقة البدنية، جيري أوستي – مدرب حراس المرمى، مارتن ميشيل – أخصائي العلاج الطبيعي، جيلي سيفينهانت – محللة فيديو

وأضاف ماجوجو، أنه سيتم التواصل لاحقًا مع الموظفين الأوغنديين الذين سيكونون جزءًا من طاقم العمل في الجهاز الفني، وسيقدمون تقاريرهم إلى المعسكر عندما يتم ترتيب التعاقدات الدولية.

ومن جانبه، أعلن المدب البلجيكي أنه مستعد للمهمة المقبلة ولا يمكنه الانتظار للبدء.

وقال بول بوت، خلال المؤتمر الصحفي: “أود في البداية أن أشكر الاتحاد الأوغندي على الثقة التي منحتني هذه الوظيفة. أعتقد أن معرفتي بكرة القدم الأفريقية ستساعدني في القيام بعمل جيد مع منتخب أوغندا”.

وأضاف: “لقد كنت أتابع منتخب أوغندا وخاصة المباراة الأخيرة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية ضد النيجر والمباراتين الوديتين ضد مالي وزامبيا. أعطوني الوقت، أعطوني الثقة. سترون فريقًا وطنيًا مختلفًا”.

وتولى بوت – البالغ من العمر 67 عاما – تدريب العديد من المنتخبات الوطنية في أفريقيا من بينها بوركينا فاسو وجامبيا وكينيا والكونغو.

وقاد بوت، منتخب بوركينا فاسو إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2013، قبل أن يخسر أمام نيجيريا.

وستكون المهمة الأولى لبول بوت، مع منتخب أوغندا هذا الشهر، عندما يواجه كل من غينيا والصومال في إطار الجولتين الأولى والثانية للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى