غرب إفريقيا

رسميا.. الجامبي باكاري جاساما يعلن اعتزاله التحكيم

أعلن الحكم الجامبي باكاري جاساما، رسميًا اليوم، تعليق صافرته واعتزاله التحكيم، وذلك حسبما ذكر الاتحاد الجامبي لكرة القدم في بيان رسمي.

وقال الاتحاد الجامبي في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، أن جاساما كان حكماً لما يقرب من عقدين من الزمن، بالإضافة إلى العديد من مباريات كأس الأمم الإفريقية، كما شارك في نسختين من كأس العالم”.

وتابع البيان: قرر جاساما، الذي كان منارة للتميز في التحكيم، التنحي عن منصبه لإفساح المجال للجيل القادم من الحكام الشباب للتألق”.

وأضاف الاتحاد الجامبي في بيانه: “سمعة جاساما بالعدالة والفهم العميق للعبة والقدرة على إدارة مواقف الضغط العالي جعلت منه شخصية محترمة في هذه الرياضة. لديه قاعدة جماهيرية ضخمة في جميع أنحاء القارة ويتمتع بدرجة عالية من الاحترام والرضا في عمله”.

وأشار البيان، إلى أنه “ومع اقتراب مسيرة جاساما الدولية من نهايتها، فإنه يترك وراءه إرثًا من النزاهة والاحترافية. كان قراره بالاعتزال مدفوعًا بالرغبة في توفير الفرص للحكام الشباب للظهور واكتساب الظهور على الساحة العالمية.

وأضاف: “أثناء الابتعاد عن الواجبات الدولية، التزم جاساما بمواصلة مشاركته في كرة القدم من خلال المساهمة في الدوري المحلي (القسم الأول) للفترة المتبقية من موسم 2023/24. مما لا شك فيه أن خبرته وإرشاده سيكونان لا يقدران بثمن لتطوير الحكام القادمين في جامبيا”.

وطوال حياته التحكيمية، شارك جاساما – البالغ من العمر 44 عاما – بعض أهم المباريات في كرة القدم، حيث شارك في إدارة مباريات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 في لندن، وكأس العالم 2014 في البرازيل، حيث تولى مهمة إدارة مباراة هولندا وتشيلي في تلك النسخة.

ولم تقتصر خبرته على كأس العالم فحسب، بل شارك أيضًا في إدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية، كما أدار جاساما نهائي كأس القارات لعام 2017.

كما شارك الحكم الجامبي، في العديد من المسابقات مثل كأس العالم تحت 20 عامًا، ودوري أبطال أفريقيا، وكأس العالم للأندية، والكأس الذهبية، وكأس العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى