شمال إفريقياكأس الأمم الإفريقية

رسميا.. الجزائر تعلن انسحابها من استضافة كأس أمم إفريقيا 2025 و2027

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، رسميًا انسحاب بلاده من سباق الترشح لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “بعثت الجامعة الجزائرية لكرة القدم رسميا برسالة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تعلمه فيها بقرارها بسحب ترشيح الجزائر لتنظيم كأس إفريقيا للأمم في نسختي 2025 و2027.

وأوضح الاتحاد الجزائري في خطابه أن “هذا الانسحاب يأتي بسبب النهج الجديد الذي يتبعه الاتحاد في استراتيجية تطوير كرة القدم في الجزائر”.

وأشار البيان، إلى أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، سيركز الآن جهوده على إعادة تنظيم وتنشيط كرة القدم في الجزائر، حيث يكرر التزامه الثابت بتطوير كرة القدم الإفريقية.

واختتم الاتحاد بيانه: “وبهذه المناسبة، يتقدم الاتحاد الجزائري بالشكر الجزيل لأسرة كرة القدم الإفريقية الكبيرة على تفهمها لقرارها الذي لا يعني بأي حال من الأحوال فك ارتباط الجزائر بملك الرياضة في القارة”.

يذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ستعقد يوم غدٍ الأربعاء، اجتماعًا بالقاهرة، من أجل الإعلان رسميًا عن هوية الدول الفائزة باستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025 و2027.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى