أفارقة بالخارج

رسميا.. الجزيرة الإماراتي يتعاقد مع المغربي الحسين عموتة

أعلن نادي الجزيرة الإماراتي، اليوم الثلاثاء، تعاقده رسميا مع المدرب المغربي الحسين عموتة، لمدة موسمين وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال النادي في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: “رحبوا معنا بمدربنا الجديد.. يسعدنا الإعلان عن التعاقد مع المدرب المغربي الحسين عموتة لقيادة الفريق الأول حتى عام 2026”.

كما نشر الجزيرة، مقطع فيديو يرحب فيه بالمدرب المغربي حسين عموتة، وعلق عليه قائلا: “لقد وصل”.

وكان الحسين عموتة، قد وصل إلى العاصمة الإمارتية أبوظبي، يوم أمس السبت، تمهيداً للتعاقد رسمياً مع فريق الجزيرة.

وسينطلق مشوار عموتة مع الجزيرة، من خلال المعسكر الإعدادي للموسم الجديد، والمقرر إقامته في إسبانيا في يوليو الجاري.

وسبق لعموتة الظهور في الدوري الإماراتي، لاعباً عندما لعب لصفوف فريق الشارقة، موسم 2002- 2003، والذي تُوج فيه الفريق بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، قبل الانتقال إلى الدوري القطري.

وحقق عموتة نجاحاً لافتاً، في آخر محطاته التدريبية مع منتخب الأردن، بعدما قاد «النشامى»، إلى نهائي كأس آسيا 2023، والتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وكان الحسين عموتة، قد توصل قبل نحو أسبوعين، لاتفاق بشأن فسخ تعاقده مع الاتحاد الأردني لكرة القدم، ليترك تدريب منتخب «النشامي»، بعد عام واحد فقط على توليه المسئولية.

وساهم عموتة، في وصول منتخب الأردن، إلى المباراة النهائية لكأس أمم آسيا 2023 أمام المنتخب القطري، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 بعد احتلال صدارة مجموعته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى