بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقيةوسط وجنوب إفريقيا

رسميا.. الفرنسي ديدييه جوميز يعلن رحيله عن تدريب منتخب بوتسوانا

أعلن المدرب الفرنسي ديدييه جوميز دا روزا، رحيله رسميا عن تدريب منتخب بوتسوانا لكرة القدم، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال جوميز في بيان نشره عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”: “قبل أن أبدأ، أود أن أعرب عن خالص امتناني لكل من أحاطوني بحرارة في عملي وحياتي اليومية في بلدكم المضياف للغاية، لاعبيّ الأعزاء أولاً، وأعضاء طاقمي، وموظفي وقيادات اتحاد بوتسوانا لكرة القدم، وخاصة الرئيس ماكلين ليتشويتي، والجماهير، وعلى نطاق أوسع، شعب بوتسوانا بأكمله”.

وتابع: “إنه لأمر رائع أن أعيش في بلدكم. ستظل بوتسوانا إلى الأبد تجربة رائعة.

وأضاف: “من الآن فصاعدًا، سأكون داعمًا كبيرًا لفريقكم، وأتمنى لجميع لاعبي كرة القدم في بوتسوانا وأولاً، رئيس اتحاد بوتسوانا لكرة القدم، أعظم الإنجازات. بارك الله فيكم جميعا وجزاكم خيرا”.

ويأتي رحيل ديدييه جوميز، عن منصبه، بعد ساعات قليلة من فوز منتخب بوتسوانا على نظيره الرأس الأخضر، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

ورحل جوميز – البالغ من العمر 55 عاما – عن تدريب المنتخب البوتسواني بعد 11 شهرا قضاها مع الفريق.

وكان المدرب الفرنسي، قد تولى تدريب منتخب بوتسوانا، في نوفمبر 2023، حيث قاد الفريق في 10 مباريات، حقق خلالها الفوز في أربعة مباريات، مقابل تعادلين وأربعة هزائم.

يذكر أن منتخب بوتسوانا، يحتل المركز الثاني في مجموعته بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، برصيد 6 نقاط، خلف المنتخب المصري “المتصدر” برصيد 12 نقاط. ويحتل منتخبا الرأس الأخضر وموريتانيا المركزين الثالث والرابع (على الترتيب) برصيد 3 نقاط لكليهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى