شمال إفريقيا

رسميا.. الفرنسي هوبير فيلود مديرا فنيا للجيش الملكي المغربي

أعلن نادي الجيش الملكي المغربي، رسميا تعاقده مع المدرب الفرنسي هوبير فيلود، من أجل قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال النادي في بيان مقتضب نشره عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”: “نادي الجيش الملكي يتعاقد مع المدرب هوبير فيلود لسنة قابلة للتجديد”.

ويأتي تعاقد الجيش الملكي مع هوبير فيلود، من أجل خلافة البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش، الذي رحل عن منصبه.

وكان نادي الجيش الملكي، قد أعلن يوم أمس الثلاثاء، الانفصال رسميا عن المدرب البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش، وذلك وفقا لبيان رسمي.

وقال الجيش الملكي في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك: “قرر مسئولو نادي الجيش الملكي الانفصال عن الطاقم التقني، وذلك بعد التوصل إلی إتفاق نهاٸي يقضي بفك الارتباط بالتراضي”.

وأضاف الجيش الملكي في بيانه: “وتتقدم إدارة النادي بالشكر للمدرب تشيسلاف ميشنيفيتش وتتمنى له حظا موفقا في مساره التدريبي”.

وكان ميشنيفيتش، قد تولى تدريب الجيش الملكي منذ 13 يوليو الماضي، حيث قاد الفريق نحو بلوغ دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا (2024-2025).

وقاد المدرب البولندي، الجيش الملكي في 9 مباريات، حقق خلالها الفريق الفوز في 4 مباريات مقابل 3 تعادلات وهزيمتين.

هوبير فيلود.. مسيرة تدريبية طويلة داخل القارة الأفريقية

خاض المدرب الفرنسي هوبير فيلود – 65 عاما – مسيرة تدريبية طويلة مع أندية ومنتخبات القارة الأفريقية خلال السنوات الماضية.

وتولى فيلود – تدريب العديد من الأندية أبرزها اتحاد العاصمة، وفاق سطيف والنادي الرياضي القسنطيني، شبيبة القبائل في الجزائر، وحسنية أغادير والدفاع الحسني الجديدي المغربيين، والنجم الساحلي والملعب التونسي.

كما تولى فيلود، تدريب فريق مازيمبي الكونغولي، الذي قاده لتحقيق بطولتي دوري أبطال أفريقيا 2016، وكأس السوبر الأفريقي 2016.

وعلى صعيد المنتخبات، تولى المدرب الفرنسي تدريب منتخب توجو (2009-2010)، ومنتخب السودان (2020-2021)، ومنتخب بوركينا فاسو (2022-2024).

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى