أفارقة بالخارج

رسميا.. القادسية السعودي يعلن تعاقده مع بيير أوباميانج حتي 2026

أعلن نادي القادسية، الصاعد حديثا للدوري السعودي للمحترفين، تعاقده رسميا مع المهاجم الدولي الجابوني بيير أوباميانج، قادما من أوليمبيك مارسيليا الفرنسي، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال النادي في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع “إكس”: “وقعت شركة القادسية مع أوباميانج مهاجم نادي مارسيليا الفرنسي”، مشيرا إلى أن اللاعب وقع عقدا مع النادي يمتد حتي عام 2026.

وأضاف النادي في بيانه، أنه مثل مجلس إدارة نادي القادسية، المدير الفني كارلوس أنتون، مشيرا إلى أن مراسم التوقيع تمت في مدينة فيلنو الهولندية. مقر إقامة فريق القادسية.

وبات أوباميانج – البالغ من العمر 35 عاما – خامس الصفقات الأجنبية للقادسية السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد ضم كل من الحارس البلجيكي كوين كاستيلس، والمدافع الإسباني ناتشو فيرنانديز، ولاعب الوسط الأوروجوياني ناهيتان نانديز، والمهاجم الكولومبي جوليان كينيونيس.

ولعب المهاجم الجابوني، مع مارسيليا لمدة موسم واحد، بعدما انضم لصفوفه صيف العام الماضي، في صفقة انتقال حر، عقب انتهاء عقده مع تشيلسي الإنجيزي.

وشارك أوباميانج، مع مارسيليا في 51 مباراة (في كافة المسابقات المحلية والقارية)، سجل خلالها 30 هدفا، وصنع 11 تمريرة حاسمة.

وخاض أوباميانج، العديد من التجارب الاحترافية مع أندية إي سي ميلان الإيطالي، وسانت إيتيان الفرنسي، وبروسيا دورتموند الألماني، وأرسنال الإنجليزي، وبرشلونة الإسباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى