بطولات

رسميا.. الكشف عن موعد سحب قرعة مسابقة كرة القدم بدورة «باريس 2024»

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم السبت، عن تلقيه خطابا رسميا بشأن موعد إجراء قرعة مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس.

وحسبما ذكر الاتحاد في بيان نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تحدد يوم العشرين من مارس المقبل، موعدا لإجراء مراسم سحب القرعة التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس.

وكان المنتخب المصري تحت 23 عاما، قد تأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية 2024، بعد أن حل في المركز الثاني ببطولة كأس أمم إفريقيا، التي استضافتها المغرب، العام الماضي.

وإلى جانب منتخب مصر، سيمثل القارة السمراء في مسابقة كرة القدم بدورة باريس 2024، كل من المغرب ومالي، بينما سيخوض منتخب غينيا، ملحقا فاصلا أمام صاحب المركز الرابع بقارة آسيا.

ويشارك في المنافسات، 16 منتخبا سيتم تقسبمهم على 4 مجموعات.

وإلى جانب منتخب فرنسا “المضيف”، تأهل إلى مسابقة كرة القدم بدورة باريس، كل من إسبانيا، أوكرانيا، الكيان الصهيوني (عن قارة أوروبا)، الولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية الدومينيكان (عن أمريكا الشمالية والوسطي)، المغرب ومصر ومالي (عن قارة إفريقيا)، باراجواي والأرجنتين (عن قارة أمريكا الجنوبية)، ونيوزيلندا (عن أوقيانوسيا).

وستحسم المقاعد الثلاثة المباشرة لقارة آسيا، خلال منافسات كأس الأمم الآسيوية تحت 23 عاما التي ستقام خلال الفترة ما بين 15 أبريل إلى 3 مايو المقبل، والتي ستستضيفها قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى