شرق إفريقيا

رسميا.. الهلال يتوج بدوري السوبر السوداني بعد انسحاب المريخ من مباراة الديربي

توج فريق الهلال، بلقب بطولة دوري السوبر السوداني، وذلك بعد انسحاب غريمه التقليدي المريخ من خوض المباراة الختامية للبطولة.

وكان المريخ، قد قرر عدم خوض مباراته أمام الهلال والتي كان مقررا لها مساء اليوم بملعب نادي عزام بتنزانيا، اعتراضا منه على سياسة الاتحاد السوداني بشأن حقوق بث اللقاء.

وقال المريخ في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: المريخ يرفض أداء مباراته أمام الهلال بسبب تجاوزات الاتحاد السوداني لكرة القدم ورفضه إخراج كاميرات التلفزة”.

وكان الاتحاد السوداني، قد أثار أزمة كبيرة بسبب حقوق بث المباراة، الأمر الذي دفع عمر النمير، رئيس نادي المريخ بالتلويح بسحب فريقه وعدم خوض اللقاء في حال إصرار اتحاد الكرة على منح الحقوق الحصرية للبث لمنصة نادي الهلال.

ووجه النمير بعثة المريخ بالانسحاب من اللقاء، في حال تمسك اتحاد الكرة بموقفه في منح الحقوق الحصرية لبث المباراة على منصة النادي المنافس.

وبتلك النتيجة، يحتل الهلال، صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط، يليه المريخ برصيد 3 نقاط، ليضمن الفريقان مقعدهما في الموسم المقبل لدوري أبطال أفريقيا، بينما يقبع حي الوادي نيالا، الذي ضمن التواجد في كأس الكونفدرالية، في المركز الثالث والأخير دون رصيد من النقاط.

وكان فريق الهلال، قد حقق فوزا كبيرا على نظيره حي الوادي نيالا بسبعة أهداف مقابل هدف، يوم الثلاثاء الماضي، في أولى مباريات دوري السوبر السوداني.

وتغلب المريخ على حي الوداي نيالا، بهدف دون رد، يوم الخميس الماضي، في ثاني مباريات البطولة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى