غرب إفريقيا

رسميا.. باسيرو كاندي يرحل عن تدريب منتخب غينيا بيساو

أعلن اتحاد كرة القدم في غينيا بيساو، عدم تجديد تعاقده مع باسيرو كاندي، المدير الفني لمنتخب بلاده، والذي سينتهي في 15 مارس المقبل بعد ثماني سنوات قضاها مع المنتخب.

وحسبما ذكر الاتحاد في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، أن اتخذه كارلوس ألبرتو مينديز تيكسيرا، رئيس اتحاد غينيا بيساو لكرة القدم، خلال اجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد، الذي عقد يوم 3 فبراير الماضي، والذي قرر بالإجماع وبشكل حاسم عدم تجديد العقد مع المدرب الوطني.

وأضاف البيان، أن تيكسيرا، اعترف – بعد تحليل عميق – بالعمل الذي قام به المدرب الوطني باسيرو كاندي وكامل طاقمه الفني الذي أسعد الشعب الغيني مرات لا تحصى خلال الفترة التي كانوا متقدمين فيها على جورتوس، خاصة في المنافسات الأخيرة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وأشار البيان، إلى أن اتحاد غينيا بيساو لكرة القدم أنه أخطر بالفعل مدرب المنتخب الوطني باسيرو كاندي، وأبلغه أنه في نهاية العقد لن يجدد العقد.

وأضاف: “القرار الذي اتخذه اتحاد كرة القدم في غينيا بيساو أبلغ به كل من وزير الثقافة والشباب والرياضة والمدير العام للرياضة والأمين العام لاتحاد غينيا بيساو والمدير الفني الوطني ومدير المسابقات لكرة القدم. 

يذكر أن باسيرو كاندي وقع عقده الثاني في 15 مارس 2020، على أن ينتهي نفس العقد في 15 مارس 2024.

وكان منتخب غينيا بيساو، قد ودع منتخب كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، من دور المجموعات، قبل احتلاله المركز الرابع في مجموعته، دن رصيد من النقاط، بعد تلقيه ثلاث هزائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى