أفارقة بالخارج

رسميا.. جويل ماتيب يعلن اعتزاله كرة القدم

أعلن الكاميروني جويل ماتيب، المدافع السابق لفريق ليفربول الإنجليزي، اعتزاله كرة القدم نهائيا، اليوم السبت.

وقال ليفربول في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “غادر ماتيب «الريدز» في الصيف بعد ثماني سنوات شملت 201 مباراة والعديد من الألقاب الكبرى مع النادي.

وأضاف البيان: “تم التعاقد مع ماتيب في صفقة انتقال مجانية من شالكه عام 2016، وكان لاعبا أساسيا طوال فترة تولى يورجن كلوب كمدير فني، حيث ساهم في إعادة النادي إلى دوري أبطال أوروبا ولعب دورا بارزا في تتويج الفريق بلقب البطولة عام 2019”.

وتابع: “ظهر ماتيب عندما فاز ليفربول بكأس السوبر الأوروبي، وشارك في تسع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2019-20 حيث أنهى فريق كلوب بشكل حاسم انتظار النادي لمدة 30 عامًا للتتويج بطلاً لإنجلترا مرة أخرى”.

وواصل النادي: “بعد إصابة طويلة الأمد، أعاقت مسيرته في موسم 2020-21، عاد النجم الدولي الكاميروني السابق إلى مستواه الرائع حيث أطلق الريدز محاولة للفوز بأربعة بطولات في الموسم التالي”.

وأضاف: “وشارك ماتيب في 43 مباراة – وهو أكبر عدد له في موسم واحد مع النادي، وظهر في كلا النهائيين عندما تم رفع كأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي في ويمبلي، بينما أنهى هو وزملاؤه في الفريق كوصيف في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا”.

واستطرد: “استمر ماتيب في كونه عضوًا مهمًا في الفريق في موسم 2022-23 وحتى بداية 2023-24، لكن إصابة خطيرة في الرباط الصليبي الأمامي تعرض لها في ديسمبر الماضي منعته من اللعب للفريق مرة أخرى”.

وأردف: “ودع ماتيب والمشجعون بعضهم البعض في أنفيلد في اليوم الأخير من الموسم الماضي، قبل انتهاء عقده، وقد أكد الآن أن مسيرته الكروية قد وصلت إلى نهايتها”.

واسترسل: “كان ماتيب قد أمضى سبع سنوات مثل فيها شالكه على المستوى الاول بعد أن تقدم عبر صفوف الشباب، وفاز بكأس ألمانيا مع النادي في عام 2011.

واستمر: “على المستوى الدولي، شارك ماتيب في 27 مباراة وسجل هدفًا واحدًا لمنتخب الكاميرون، الذي شارك معه في كأس العالم 2010 و2014.

وأتم “يتمنى الجميع في نادي ليفربول كل التوفيق لجويل ماتيب وعائلته في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى