شمال إفريقيا

رسميا.. حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر خلفا لروي فيتوريا

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن، مديرا فنيا لمنتخب مصر، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا.

وأضاف الاتحاد المصري في بيانه، أنه تم تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وكان حسام حسن، قد تولى – قبل نحو أسبوعين – تدريب فريق مودرن فيوتشر، رفقة شقيقه إبراهيم حسن، الذي تولى منصب مدير الكرة بالنادي.

وخاض النجم السابق للمنتخب المصري، تجارب تدريبية، مع أندية المصري، المصرية للاتصالات، الزمالك، الإسماعيلي، مصر للمقاصة، الاتحاد السكندري، بيراميدز، سموحة.

كما خاض حسام حسن، تجربة تدريبية مع منتخب الأردن، خلال الفترة ما بين 2013 إلى 2014، حيث تمكن من قيادة “النشامي” نحو بلوغ مباراتي الملحق العالمي الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2014، في مواجهة منتخب أوروجواي.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أعلن أول أمس الأحد، إقالة البرتغالي روي فيتوريا، وجهازه المعاون من تدريب منتخب مصر، بسبب سوء النتائج، خلال كأس أمم إفريقيا 2023.

وودع المنتخب المصري نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، عقب خسارته بركلات الترجيح أمام منتخب الكونغو الديمقراطية في مباراة دور الـ16 للبطولة. 

وسيستهل حسام حسن، مشواره مع منتخب “الفراعنة” بخوض دورة ودية بالإمارات، بمشاركة منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزيلندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى